ليس فقط.. احذر فقدان حاسة الشم قد تكون علامة لمرض خطير

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
فقدان حاسة الشم يعد بمثابة أزمة كبيرة للإنسان ،  حيث يفقد الشخص القدرة على التفريق بين انواع الطعام المختلفة ، فإن حاسة الشم في الأساس تعتمد على إشارات يرسلها المخ فإذا شعرت بعطل فيها هذا ينبئ بمرض خطير قد تكون تتعرض له . 

وفقا لما ورد في صحيفة " ميرور"  البريطانية ، فإن عددا كبيرا من المواطنين عانوا في الأسابيع الماضية من شعور غريب و هو فقدان قدرتهم على الشم و التذوق و التفريق بين أنواع الاطعمة و ادعوا أنها احد اعراض كوررنا ، إلا أن الأبحاث كان لها رأي مختلف . 

ترتبط حاسة الشم بأجزاء من الدماغ مرتبطة بالذاكرة والعاطفة ، يمكن أن يكون فقدانها أيضًا علامة مبكرة على الخرف والاضطرابات العصبية الأخرى . 

و لكن  البروفيسور فنسنت ديري ،أكد  أن اعراض فقدان الشم و التذوق في العادي تنبئ ببعض الاحتمالات ابرزها الخرف المبكر ، و لكن في ظل  تلك الظروف الخاصة التي نعيشها في هذه الايام علينا الحذر لأنها ايضا قد تكون أعراض لحالات الكورونا . 

حذر الطبيب من الاستهانة بفقدام حاسة الشم و تحويلها لعرض عادي ، كما أضاف أن الامر بسيط و يمكن تداركه ببعض الادوية البسيطة إذا اكتشف مبكرا . 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق