حلويات لذيذة.. طريقة سهلة لعمل مهلبية الكورن فليكس

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

تعد مهلبية الكورن فليكس من أشهي أنواع الحلويات، ومن أسهل الطرق الشائعة لتحضير المهلبية؛ بسبب سهولة تحضيرها وعدم احتوائها على العصائر أو الزيوت والألبان والتى تستغرق وقتًا أطول فى تحضيرها، ومكونها الأساسي هو الدقيق.

 

ويبحث الكثير عن طريقة عمل مهلبية الكورن فليكس لتحضيرها وتزيينها للأطفال والكبار وتقديمها للضيوف، وخلال السطور التالية يقدم "الطريق" طريقة عمل مهلبية الكورن فليكس داخل المنزل.

 

المقادير

كوب كورن فليكس.

4 اكواب حليب.

ثلاث أرباع الكوب سكر.

2 ملعقة صغيرة ماء ورد.

ربع كوب دقيق ذرة.

نصف كوب فستق حلبي مجروش.

نصف كوب مشمش مجفف مفروم.

نصف كوب تين مجفف مفروم.

ربع كوب زبيب.

اقرا ايضا:حلوياتك عندنا...طريقة سهلة لعمل مهلبية الشوكولاتة

 

طريقة التحضير

قومي بوضع الحليب في اناء، ثم ضيفي دقيق الذرة والسكر، وقومي بتقليب المزيج على حرارة متوسطة مع التقليب المستمر حتى يسخن المزيج، ثم ارفعي القدر عن النار وأضيفي ماء الورد.

 

ثم قومي بسكب الخليط ف أكواب التقديم ضعي ربع كوب من مزيج الحليب، ثم قومي بوضع الأكواب إلى الثلاجة حتى تجمد المهلبية، ثم ضعي طبقة من الفستق الحلبي على وجه كل كوب، وزعي كمية الكورن فليكس بالتساوي بين الأكواب.

 

ثم قومي بأضافت المشمش، التين والزبيب فوق الكورن فليكس مع التأكد من عزل الطبقة الأخيرة تماما، ثم أضيفي باقي كمية مزيج الحليب على وجه الأكواب، ثم ضعي الكاسات في الثلاجة لساعتين على الأقل، وزيني وجه الأكواب بالفستق الحلبي قبل التقديم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق