لن تصدق.. أسماك القرش تملك "أسنان" في عينيها وجفونها

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

ما زالت اكتشافات العلماء المتعلقة بالكائنات الحية مستمرة، ومنها اكتشفا أخير يفيد بأن اسماك القرش تمتلك شئ غريب في جفونها مكون من نفس مواد الأسنان.

ووفقا لمجلة ساينس أليرت العلمية، فإن أسماك القرش المصفة بأكبر أسماك في العالم، تمتلك أسنان في جفونها وهي واحدة من الخواص التي لم تظهر في أي كائن فقاري آخر.

وكتب الباحثون في ورقة عملية أن هذا الاكتشاف يوضح أن مقل عيون أسماك القرش تواجه خطرا محتملا للتلف، لأنها محاطة بأسنان جلدية من كل الاتجاهات.

والأسنان الجلدية معروفة أيضا بمقياس البلاكويد، وتتكون الأسنان المحاطة بأعين أسماك القرش من نواة داخلية من اللب، وطبقة وسطى من العاج، والمينا الخاص بها صلب جدا.

والغريب أيضا هو عثور العلماء على هذه الأسنان الجلدية في عيون أسماك القرش نفسها من الداخل، ويرجح العلماء ذلك بأن اسماك القرش لا تستخدم حاسة البصر كثيرا، نظرا لأن عيونها صغيرة مقارنة بباقي الجسد، وليس لديها جزء في الدماغ لمعالجة الرؤية.

وتوصلوا إلى هذه النتائج بعدما أخذ الباحثون مسحة مقطعية من مقلة عين سمكة قرش محفوظة، وموجات صوتية لاثنين من أسماك القرش الحية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق