عيد الأضحى المبارك .. طريقة تحضير فتة الكوارع بالكامل

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

تعد فتة الكوارع من أشهى الأطبقي المصرية والتى تقدم بالتزامن مع حلول عيد الأضحي المبارك ، وتتفنن السيدات فى طرق تحضيرها لما لها من فوائد كبيرة ومذاق مميز.

ونعرض لكم خلال السطور التالية طريقة بسيطة لكيفية تحضير أشهي وألذ "فتة كوارع" خلال أيام عيد الأضحي المبارك.

مدة التحضير

يستغرق وقت تحضير فتة الكوارع حوالي 30 دقيقة وتكفي لعدد ستة أشخاص

المكونات

نحتاج إلى 12 قطعة من أقدام الغنم، وعودان من القرفة، بصلتان، عشر حبات من الهيل، خمس قطع من ورق اللوري، ملعقة كبيرة من الملح، نصف ملعقة صغيرة من الفلفل، ملعقتان كبيرتان من السمن.

مكونات الأرز: كوبان من الأرز قصير الحبة، ملعقتان كبيرتان من السمن، ثلاث أكواب من الماء، ملعقة ونصف صغيرة من الملح، ثلاثة أرغفة من الخبز مقطعة ومقلية.

مكونات الطبقة العلوية: ستة فصوص من الثوم المهروس، أربعة أكواب من لبن الزبادي، أربع ملاعق كبيرة من الطحينة، ملعقتان كبيرتان من عصير الليمون، ربع كوب من الصنوبر، ملعقة صغيرة من كلٍ من: الملح والنعناع المجفف، ملعقتان كبيرتان من الزبدة.

اقرأ أيضًا: طرق احتفال الدول بعيد الأضحي المبارك.. أغربها الصين

طريقة التحضير

تنظيف الكوارع وإزالة الشعر من القدم من خلال وضعها على الشواية باللهب.

غسل الكوارع عدة مرات بالماء ودعكها بالطحين والملح لتنظف وغسلها بالماء جيد.

وضع الكوارع فى قدر على النار وغمرها بالماء وإضافة ملعقة صغيرة من الملح وترك الماء يغلي لمدة عشر دقائق ثم نتخلص منه.

ثم نقوم بغمرها مرة أخرى في الماء، وإضافة القرفة والبصل واللوري والغار والملح والفلفل، وتركه يغلي لعدة ساعات إلى أن تنضج الكوارع جيدا وينفصل اللحم عن العظم.

تصفية المرق والاحتفاظ به ساخنا، ونقوم بنزع اللحم عن العظم والتخلص من العظم، ثم تسخين القليل من السمن فى مقلاة واسعة، وإضافة اللحم وتقليبه ليتحمر ثم إضافة كوب من المرق إلى اللحم وتركه على نار هادئة.

الأرز: غسل الأرز عدة مرات ونقعه بالماء وإضافة ملعقة كبيرة من الملح وتركه 40 دقيقة، ثم وضع السمن فى قدر على نار متوسطة ثم إضافة الأرز وتقليبه ليصبح لونه شفافاً، ثم إضافة الملح والماء، وتركه يغلي خمس دقائق ثم تخفيف النار وتغطية القدر وتركه يطهى إلى أن ينضج الأرز.

الطبقة العلوية: وضع الثوم واللبن والطحينة وعصير الليمون والملح والنعناع في طبق عميق وتقليبها جيدا إلى أن نحصل على خليط متجانس.

قلي الصنوبر: تسخين الزبدة في قدر صغير ويقلى الصنوبر إلى أن يصبح لونه ذهبيا فاتحا جدا.

الفتة: وضع الخبز المقلي فى طبق تقديم واسع، وسكب مرق اللحم على الخبز، ثم توزيع الأرز ليغطي الخبز تماما، ثم توزيع خليط الطبقة العلوية ثم إضافة لحم الكوارع ونثر الصنوبر وتقديمها مباشرة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق