50 % خصم.. تواجه بتخفيضات على وجبات ماكدونالدز

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

اعتبارًا الاثنين من المقبل، سيتمكن مواطني من تناول وجبات ماكدونالدز بنصف الثمن، مستفيدين من مخطط الحكومة "تناول الطعام للمساعدة"، لمواجهة التداعيات الاقتصادية الناجمة عن أزمة فيروس المستجد.

وتقدم المبادرة 50% خصما على الطعام والمشروبات غير الكحولية في المطاعم، والتي تصل قيمتها إلى 10 جنيهات إسترلينية للفرد، وتبدأ من الاثنين 3 أغسطس، وتستمر حتى نهاية الشهر.

وبحسب موقع ladbible البريطاني، سجلت ماكدونالدز في مخطط الحكومة للخصومات، والذي ينطبق فقط على الأشخاص الذين يتناولون الطعام داخل المطعم، وليس من يطلبونه عن طريق "الدليفري"..

ووفقا للموقع البريطاني، كان الخزانة ريشي سوناك، قد أعلن عن المبادرة في وقت سابق من هذا الشهر، في أثناء شرح خطة الحكومة، والتي شهدت أيضًا ضريبة القيمة المضافة لقطاعي الضيافة والسياحة.

وقال سوناك: "إن أفضل عمل يمكننا القيام به هو إعادة تشغيل هذه القطاعات، وإعادة تنشيط الحانات والمطاعم والمقاهي وأماكن المبيت والإفطار مرة أخرى"..

وأضاف: "أعرف أن الناس يتوخون الحذر بشأن الخروج، لكننا ما كنا سندرج القيود إذا لم نكن نعتقد أنه يمكننا القيام بذلك بأمان، لقد رأيت كيف أن الأعمال الشاقة في الأسابيع القليلة الماضية تعمل على جعل مبانيهم آمنة، وإذا اتبعنا الإرشادات واحترمنا ما يطلبون منا القيام به، يمكننا جميعًا الاستمتاع بالصيف بأمان".

وأردف وزير الخزانة البريطاني "وبالمقابل، نحتاج إلى منح هذه الشركات الثقة لنعرف أنها إذا فتحت أبوابها واستثمرت في جعل مبانيها آمنة، وحماية الوظائف بها، فسيكون الطلب عليها موجودًا".

اقرأ أيضا: تسبب أمراضا خطيرة.. توقف فورا عن تناول هذه المشروبات في الطقس الحار

وتابع: "في الوقت الحالي ، تُفرض ضريبة القيمة المضافة على الضيافة والسياحة بنسبة 20 في المائة، لذلك قررت على مدى الأشهر الستة المقبلة خفضها على الطعام والإقامة وأماكن الجذب".

واختمم قائلا: "تناول الطعام أو الوجبات السريعة الساخنة من المطاعم والمقاهي والحانات، والإقامة في الفنادق، وفنادق المبيت والإفطار، والمعسكرات، ودور السينما، والمتنزهات وحدائق الحيوانات، ستشهد كلها وأكثر تخفيض ضريبة القيمة المضافة من الأربعاء المقبل حتى 12 يناير، من 20 بالمائة إلى خمسة بالمائة".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق