مراهق ابتلع دبوسا للخياطة من دون علمه حتى اخترق مكانا غير متوقع

مصر الان 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

دبوس خياطة اخترق

دبوس خياطة اخترق قلب مراهق حادث غريب من نوعه، حيث ابتلع صبي مراهق دبوسا صغيرا أثناء خياطة ملابسه، ولم يلاحظ ذلك حتى أجرى فحصا طبيا وكانت المفاجأة للجميع تغيير مكان هذا الدبوس بعد بضعة أيام، وتم العثور عليه في مكان غير متوقع، في القلب.
ووفقا لمجلة "ساينس أليرت" العلمية، ذهب الصبي البالغ 17 عامًا إلى غرفة الطوارئ بعد أن عانى من آلام في الصدر لمدة ثلاثة أيام، وفقًا لتقرير الحالة الذي نُشر في 29 يوليو في مجلة طب الطوارئ، وقال إنه كان يشعر بألم حاد ومنتشر على ظهره بالكامل وازداد سوءا بالاستلقاء أو التنفس بالعمق.
ولاحظ الأطباء أن نتائج رسم القلب، واختبار النشاط الكهربائي للقلب، غير طبيعية، وازداد القلق بالشك من إصابته بالتهاب في عضلة القلب أو الغشاء المحيط بها، كما أظهرت الاختبارات المعملية أن المراهق لديه مستويات مرتفعة من البروتينات في دمه والتي يمكن أن تشير إلى إصابة في القلب.
وقال التقرير إن الأشعة المقطعية على صدره أظهرت وجود جسم معدني خطي غريب في قلبه. كان طول الجسم حوالي 3.5 سم وكان بارزا من البطين الأيمن للقلب، أو الحجرة اليمنى السفلية للقلب التي تضخ الدم إلى الرئتين.
أخبر المراهق الأطباء في البداية أنه لم يبتلع أي أجسام غريبة أو تعرض لصدمة جسدية في صدره، لكن في مقابلة لاحقة، كشف أنه كان يحيك ملابسه وأحيانا يضع دبابيس الخياطة في فمه، وقال إنه لم يكن على علم يتناول دبوس الخياطة، وخضع لعملية قلب مفتوح لإزالة هذا الجسم الذي وجده الأطباء بالفعل دبوس خياطة.
ويذكر أن تم العثور على جثث غريبة في القلب من قبل لكنها نادرة خاصة عند الأطفال والمراهقين، في عام 2016 ، أبلغ الأطباء في عن حالة امرأة تبلغ من العمر 48 عامًا أصيبت بجلطة دماغية بعد أن اخترقت إبرة صدرها وأصبحت عالقة في قلبها، ويبدو أن الحالة الجديدة هي واحدة من الحالات الأولى التي ابتلع فيها المريض دون علم إبرة انتهى بها الأمر في قلبه.
يعتقد الأطباء أن الدبوس انتقل مباشرة من معدته إلى قلبه، على الرغم من أنه قد يكون انتقل من مكان آخر على طول القناة الهضمية ، مثل المريء أو الأمعاء الدقيقة، ويقول الأطباء أنهم وثقوا هذه التجربة لإمكانية علاج المرضى الذين يبتلعوا أشياء حادة تسبب لهم أعراضا أقل من المتوقع.

المصدر

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر الان ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر الان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق