اخترقت قلبه وعرضته للخطر.. مراهق يبتلع إبرة خياطة دون أن يشعر (صورة)

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

ابتلع مراهق دبوسًا صغيرًا للخياطة أثناء خياطة ملابسه، ولم يلاحظ ذلك حتى جائت المفاجئة عندما وجدها الأطباء، بعد بضعة أيام في مكان غير عادي تمامًا.

وبحسب موقع "ساينس ألرت"، ذهب الشاب البالغ من العمر 17 عامًا إلى مستشفي الطوارئ بعد أن عانى من آلام فى الصدر لمدة ثلاثة أيام، ووفقًا لتقرير الحالة، الذي نُشر فى 29 يوليو فى مجلة طب الطوارئ، قال المراهق إن الألم كان حادًا ومنتشرًا على ظهره وكان أسوأ عند الاستلقاء أو التنفس بعمق.

وكانت نتائج الأشعة على القلب (EKG)، واختبار النشاط الكهربائي للقلب غير طبيعية، وتوقع الأطباء إصابة المريض بالتهاب حوائط القلب، أو التهاب عضلة القلب والغشاء المحيط بها، كما أظهرت الاختبارات المعملية أن المراهق لديه مستويات مرتفعة من البروتينات فى دمه والتي يمكن أن تشير إلى إصابة فى القلب.

وقال التقرير، إن الأشعة المقطعية على صدره أظهرت وجود جسم "معدني خطي غريب" فى قلبه، كان طول الجسم حوالي 1.4 بوصة (3.5 سم) وكان يبرز من البطين الأيمن للقلب، أو الحجرة اليمنى السفلية للقلب التي تضخ الدم إلى الرئتين.

اقرأ أيضًا: انفجار قارب أثناء التزود بالوقود وسائحة تطير فى الهواء (فيديو)

ومن جانبه، أخبر المراهق الأطباء فى البداية أنه لم يبتلع أي أجسام غريبة أو تعرض لصدمة جسدية فى صدره، لكن بعد ذلك كشف أنه كان يخيط ملابسه وأحيانًا يضع دبابيس الخياطة فى فمه، ولكنه لم يشعر بأنه تناول إبرة الخياطة فى فمه.

وخضع المراهق لعملية قلب مفتوح لإزالة الشيء الذي وجده الأطباء بالفعل على أنه دبوس خياطة.

ويعتقد الأطباء أن الدبوس انتقل مباشرة من معدته إلى قلبه، وعلى الرغم من أنه قد يكون انتقل من مكان آخر على طول القناة الهضمية، مثل المريء أو الأمعاء الدقيقة، كما تقول الدكتورة بوني ماثيوز، المؤلف الرئيسي للتقرير الجديد وأستاذ مساعد طب الأطفال فى مركز UMass Memorial الطبي فى ووستر، التابعة لولاية ماساتشوستس الأمريكية، لـ Live Science.

وأوضحت ماثيوز، أنه لحسن الحظ، تعافى المراهق بعد الجراحة ولم يكن لديه أي مضاعفات على حد علمها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق