تورط في التزاوج مع 8 إناث.. تمساح يحمل المئات من صغاره فوق رأسه | صور

مصر الان 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

تمساح

تمساح نالت صورة "التمساح الأب" للمصور الخبير «دريتمان موخيرجي» التي التقطت في محمية تشامبال الوطنية بالهند، إشادة كبيرة، في مسابقة مصور الحياة البرية لهذا العام (WPY)، حيث صور تمساحًا من نوع "جاري" أحاط به المئات من أبنائه، وصعدوا على ظهره.
وتزاوج هذا التمساح مع 7 أو 8 إناث، وقد بدا في الصورة وكأنه كان متورطًا للغاية"، ويقول دريتمان لـ"بي بي سي نيوز": "عادةً ما يكون الجاري تمساحًا خجولًا، مقارنةً بتماسيح المياه المالحة والمستنقعات".
اقرأ المزيد:شاهد.. نجاة مذيعة ماليزية بأعجوبة من بين فكي تمساح خطير|
وأضاف: "كان هذا التمساح متحفزًا للغاية، وإذا اقتربت أكثر من اللازم، فقد يكلفني ذلك حياتي فربما يكون عدوانيًا للغاية"، ويمتلك الذكر الجاري انتفاخًا رائعًا في نهاية خطمه (فكِّه) يشبه الوعاء الخزفي المستدير، أو "جارا" في اللغة الهندية.
وتحمل التماسيح الأخرى صغارها في أفواههها بحذر شديد، لكن بالنسبة إلى الجاريال، فإن التشكل غير المعتاد للخطم (الفك) يعني أن هذا غير ممكن، لذلك يتعين على الصغار التمسك بالرأس والظهر من أجل هذا الاتصال الوثيق و الحماية.
وكل واحد من هؤلاء الصغار يحتاج إلى البقاء على قيد الحياة حتى مرحلة البلوغ والتكاثر، حيث إن تماسيح جاريال المياه العذبة (Gavialis gangeticus) معرضة لخطر الانقراض، حيث كان من الممكن أن يصل عددها إلى أكثر من 20.000 ألف حيوان في جميع أنحاء جنوب آسيا.
وقد انخفض الآن عددهم إلى أقل من 1000 فرد ناضج – ويتركز ثلاثة أرباع هذه الأنواع في محمية أوتار براديش.

المصدر

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر الان ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر الان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق