الأمم المتحدة : إجلاء أكثر من 370 عائلة سودانية بسبب الفيضانات

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

أكد صندوق الأمم المتحدة للسكان في السودان على إجلاء أكثر من 370 عائلة سودانية من مطقة ود رملي شمال الخرطوم، بسبب فيضانات نهر النيل التي ارتفعت بشكل غير مسبوق منذ سنوات طويلة.

وكتب صندوق الأمم المتحدة للسكان في السودان " صندوق الأمم المتحدة للسكان في السودان من منطقة ود رملي شمال الخرطوم فيضان نهر النيل، إلى مخيمين في المنطقة. قام فريقنا بزيارتهم للاستماع إليهم ومعرفة رأيهم بالخدمات المقدمة و تحديد احتياجاتهم المتبقية للاستجابة لها بشكل . #عشان_السودان #ForSudan #Sudan #السودان"

اضافة اعلان

396d8ab77c.jpg


وقال الصندوق "الفريق الطبي الجوال يقوم برعاية صحة النساء والفتيات المتواجدات في مخيمات الإخلاء من منطقة ود رملي المتأثرة من فيضان النيل شمال #الخرطوم، إذ يقوم الفريق التابع لمنظمة كافا للتنمية والمدعوم من صندوق الأمم المتحدة للسكان بتوفير خدمات الصحة الإنجابية للجميع"


c4b7a940f3.jpg

يذكر السيول ولافيضانات في السودان تحصد أرواح العشرات بالإضافة للخسائر المادية، بسبب الارتفاع غير مسبوق لمنسوب النيل منذ سنوات طويلة. 


143f75e98e.jpg

وكان رئيس الوزراء عبدالله حمدوك، لافت في تغريدة بتويتر قائلًا: مناسيب النيل وروافده هذا العام وبحسب وزارة الري والموارد المائية غير مسبوقة منذ 1912. وتابع أن "فيضان هذا العام أدى لخسائر مفجعة وموجعة في الأرواح والممتلكات".


e41110da1b.jpg

يذكر أن منسوب مياه الفيضانات في السودان وصل خلال الأيام الماضية لمستويات ارتفاع قياسية تسببت في مقتل العشرات وتدمير آلاف المنازل، كما زحفت على بعض الأحياء في العاصمة الخرطوم.


fa1ddc3d31.jpg
2dab492c5d.jpg
3441c224e1.jpg

13dc4c0064.jpg
2362800485.jpg 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق