دراسة تكشف خطورة القهوة قبل الإفطار والموعد الصحيح لتناولها

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكدت دراسة حديثة على ضرورة تجنب تناول القهوة قبل وجبة الإفطار، وفقًا لوكالة "سبوتنيك" الروسية.

 

وبحسب ما ذكرته صحيفة "ميرور" البريطانية، أوضح الباحثون من "جامعة باث"، أن شرب القهوة قبل تناول وجبة الإفطار قد يؤثر بطريقة سلبية فى السيطرة على مستويات السكر فى الدم.

 

وبدورهم، أجري الباحثون الدراسة على 29 رجلا وسيدة أصحاء، حيث خضعوا إلى ثلاث تجارب مختلفة بترتيب عشوائي، وفى إحدى التجارب كان المشاركون ينامون بشكل طبيعي ليلا وطلب منهم تناول مشروب سكري عند الاستيقاظ.

أما فى التجربة الثانية، عانى المشاركون من اضطرابات فى الدم، وتناولوا المشروب السكري نفسه عند الاستيقاظ، بينما كان نوم المشاركين فى التجربة الثالثة متقطعا فى الليل، ولكن تم تناول قهوة سوداء قوية قبل 30 دقيقة من تناول المشروب السكري.

 

اقرأ أيضًا: تعرف على تأثير تناول القهوة على معدة فارغة

وتوصل الباحثون، بعد فحص عينات الدم لجميع الأشخاص أن ليلة واحدة من النوم المتقطع لم تتسبب فى تفاقم استجابات المشاركين لنسبة الجلوكوز فى الدم عند الإفطار، مقارنة بالنوم العادي ليلا، كما أثبتت نتائج الفحوصات أن تناول القهوة السوداء قبل الإفطار يزيد بشكل كبير من استجابة جلوكوز الدم لوجبة الإفطار بنحو 50٪.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق