رحلة إلى الخيال.. كيف تبدو الطبيعة فى شمال كينيا؟| شاهد

مصر الان 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بها أرض شاسعة، غنية بالألوان، عندما يأتى الصباح وكأن الشمس تبتسم في هذا الجزء حيث الضوء والحرارة التي تنعش المشاهد، هى شمال كينيا والتى يمكنك التجول والاستمتاع بتضاريسها الصعبة والوعرة ورؤية المناظر الطبيعية التي تزدهر في الأفق وحتى الحياة البرية الصحراوية، حيث تجد الجو الحار والجاف بسبب النشاط البركاني، حيث تتدفق الحمم البركانية القديمة والأشجار الشائكة التي لا تنتهي من و إلى الأفق.
توركانا شمال كينيا
الوصول إلى بحيرة توركانا برا ليس بالأمر الهين، حجيث تشعر بابعد الحقيق والسير فى الطريق الطويل الصعب، فـ الرحلة بحد ذاتها تجربة رائعة، حيث تستمتع بالمناظر الرائعة عبر وادي سوغوتا وتوفر إطلالة من أعلى على البحيرة نفسها، والمرور بقرى صغيرة ومخيمات بدوية على طول الطريق.
اقرأ أيضا:
أفضل مستوطنة سواحلية.. قصة لامو أقدم مدينة فى كينيا.. صور
شواطئ فريدة
تاريخ وثقافات الشمال" سامبورو ، بوكوت ، جابرا ، بورانا" وغيرها الكثير مكتوبة على أرض هذه الأرض التي لا تتبع مسارًا – والسفر عبر هذه المنطقة هو رائع في حد ذاته. يوفر كل من الشواطئ الشرقية والغربية للبحيرة مناطق اهتمام فريدة.
وعند الطرف الجنوبي الشرقي للبحيرة، تجد بساتين النخيل، حيث توفر الرياح المستمرة الراحة من الحرارة الشديدة.
توركانا الغربية
أما غرب توركانا توجد العديد من النزل لصيد الأسماك، وعلى بعد حوالي 60 كم شمالًا توجد ينابيع إيلي الجميلة، موطنًا للواحات التي تغذي الربيع ، وعدد كبير من التماسيح والعديد من قرى توركانا الصغيرة، فضلا عن مخيم Lobolo ، والذى يعد أول مخيم دائم من الخيام في توركانا ، بين 100 فدان من الغابات المورقة ، التي تسقى بواسطة سلسلة من ينابيع المياه العذبة، حيث يحتوي المخيم على 6 خيام فسيحة نظيفة مع دش بمياه الينابيع وأسرّة مرتفعة بشكل خاص للاستفادة من النسيم البارد وإطلالات على غروب الشمس فوق البحيرة.
تقدم الخيمة المركزية وجبات رائعة من الدرجة الأولى ، مع بروشيت مشوي على اللهب ، وسلطة طازجة ، وسمك نيلي محلي ممتاز.
مع القوارب والأدلة الممتازة يمكن القيام برحلات صيد متخصصة لنيل بيرش والعديد من الرحلات الأخرى، و ترتيب معسكرات الطيران بين عشية وضحاها في حديقة سنترال آيلاند الوطنية، حيث تعد الجزيرة مكان رائع لقضاء يوم في الاستكشاف.

المصدر

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر الان ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر الان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق