تغريدة “بن لادن حي” يشاركها ترامب وتغضب أمريكا

محتوي بلس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أثار الرئيس دونالد ترامب الجدل بسبب إعادته نشر تغريدة تزعم بأن أسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة السابق لا يزال على قيد الحل وأن من قُتل مكانه كان مجرد بديل “دوبلير”.

إعلانات

وكانت التغريدة المثير للجدل تابعة لحساب مرتبط ب QAnon وهو تشيكل غامض وغير معروف إلا بتأييده لترامب وترويجه لنظريات المؤامرة عبر منصات التواصل الاجتماعي، كما يزعم هذا التشكيل أن بلادهم الولايات المتحدة تسيطر عليها ما تُسمى ب”دولة عميقة” تضم مسؤولين كبار في الدولة بالإضافة إلى الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما وعائلة كلينتون وعائلة روتشيلد، والمستثمر جورج سوروس بالإضافة إلى شخصيات عالمية وأيضا نجوم من هوليود.

دخلت على الخط الشبكة الشهيرة CNN التي انتقدت ادعاءات ترامب معتبرة هذه التصرفات مجرد نشر أكاذيب عن خصمه باراك أوباما، كما أكدت الشبكة أن أسامة بن لادن قُتل في يوم 2 مايو 2011 على أيدي القوات الخاصة الأمريكية في باكستان

انتشرت أيضا تغريدة “روبرت أونيل” وهو أحد أعضاء فريق سيل 6 التابع للقوات الأمريكية التي قامت بمهمة قتل بن لادن، وعبر أونيل في تغريدته عن انتقاده وسخر من التغريدة كما أكد أنه تم مقتل أسامة بن لادن.

وفي الخميس الماضي قامت المذيعة “سافانا جوثري” في حوار لها مع ترامب بسؤاله عن سبب إرسال كذبة كهذه فرد قائلًا: “كانت إعادة نشر لتغريدة.. أنا فقط نشرتها. ويمكن للناس أن يقرروا بأنفسهم” بينما ردت جوثري قائلة: “أنا لا أفهم ذلك. أنت الرئيس. أنت لست مثل عمو المجنون يمكنه نشر أي شيء”.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة محتوي بلس ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من محتوي بلس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق