لقاح أكسفورد يعزز من مناعة كبار السن ضد فيروس

مصر الان 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أحمد شريف

أظهرت دراسة أن لقاح فيروس بجامعة أكسفورد يؤدي إلى استجابة مناعية "قوية" لدى كبار السن.

ووفقًا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، وتشير الأبحاث إلى أن اللقاح يمكن حماية المجموعة الأكثر عرضة للإصابة بمرض خطير والموت من Covid-19 إذا منحت اللقاح التجريبي.

و تظهر النتائج التجريبية أن اللقاح الذي تصنعه شركة AstraZeneca على نطاق واسع، يدفع إلى إطلاق الأجسام المضادة والخلايا التائية ، التي تقاوم Covid-19 ، بأحد كبار السن الذي يبلغ من العمر 55 عامًا.

في حين أن هذه النتيجة من تلقاء نفسها لا تثبت أن اللقاح سيعمل في من عدوى Covid-19 ، إلا أنه دليل واعد أكثر يعزز فرصة الحماية منه وقلة حددة مرضه.

أثبتت الأبحاث السابقة أن اللقاح ، المرشح الأوفر عالميًا حاليًا ، يمكن أن يحفز استجابة مناعية لدى الشباب ، الذين هم أقل تأثرًا بالمرض.

يخضع اللقاح حاليًا للمرحلة الثالثة من التجارب السريرية على عشرات الآلاف من الأشخاص حول العالم لتقييم ما إذا كان يعمل في سيناريوهات العالم الحقيقي.

وخلال هذه التجارب البحثية ، يتم إعطاء الأشخاص جرعة ثم ينتظر الباحثون إصابتهم بشكل طبيعي ويتحققوا مما إذا كان اللقاح ناجحًا في الوقاية من المرض.

المصدر

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر الان ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر الان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق