بسبب .. هذه الدولة تمنع الإجازات للأطقم الطبية حتى لو حاملين العدوى

مصر الان 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أماني إبراهيم طلبت إدارة المستشفيات في مدينة لييج البلجيكية، من الأطباء الاستمرار في العمل حتى لو كانوا مصابين بفيروس نظرا لزيادة عدد الحالات ودخولهم المستشفيات.
ووفقا لشبكة بي بي سي البريطانية، ورد أن حوالي ربع الطاقم الطبي في هذه البلجيكية مصابون بـ كوفيد-19، ولكن برغم ذلك طلبت 10 مستشفيات حتى الآن من الموظفين الذين ثبتت إصابتهم ولكن لا تظهر عليهم أعراض الاستمرار في العمل.
وقال رئيس الرابطة البلجيكية للنقابات الطبية، إنه لا يوجد خيار إذا كانوا يريدون منع انهيار نظام المستشفى في غضون أيام، ولكن من جانبه اوضح الدكتور فيليب ديفوس بوجود خطر واضح في نقل الفيروس إلى المرضى.
وتقوم المستشفيات بنقل المرضى إلى أماكن أخرى، مع إلغاء العمليات الجراحية غير العاجلة، بعد أيام من تحذير الصحة فرانك فاندنبروك من أن البلاد قريبة من موجة ثانية من العدوى لأن السلطات لم تعد تسيطر على ما يحدث.
ويأتي قرار مواصلة عمل الاطباء إجباريا، في الوقت الذي تحاول فيه الحكومات في جميع أنحاء أوروبا معالجة موجات جديدة من الإصابات بفيروس كورونا، وفي مؤتمر صحفي يوم الاثنين، اقترح مسؤولو منظمة الصحة العالمية (WHO) فرض قيود على السفر أو البقاء في المنزل أو حتى الإغلاق الكامل لمعالجة حالات تفشي المرض الجديدة.
وحذر الدكتور مايك رايان ، رئيس قسم الطوارئ بمنظمة الصحة العالمية من الوضع الحالي في أوروبا، خاصة بعد الإغلاق التي شهدته إيطاليا في مارس الماضي، حيث حذرت الحكومة الإيطالية من أن ارتفاع عدد الحالات يمثل ضغطًا كبيرًا على الخدمات الصحية، لكن رئيس الوزراء جوزيبي كونتي قال إن الإغلاق الكامل سيكون كارثيًا على الاقتصاد.

المصدر

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر الان ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر الان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق