باحثون: مناعة المتعافين من فيروس تحميهم 5 أشهر

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
توصلت دراسة جديدة إلى أن المناعة ضد فيروس كورونا يمكن أن تستمر لمدة تصل إلى خمسة أشهر وربما لفترة أطول في غالبية المتعافين.اضافة اعلان

وبحسب صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، وجد الباحثون أن أولئك الذين يعانون من إصابة خفيفة إلى متوسطة من فيروس كورونا وتصل نسبته لـ 90% من الناس، لديهم استجابة مناعية قوية ومستقرة ضد COVID-19.

علاوة على ذلك، كان لدى معظم هؤلاء المرضى أجسام مضادة قادرة على تحييد أو قتل الفيروس ، المعروف باسم SARS-CoV-2.

يقول الفريق، من كلية الطب Icahn في Mount Sinai في مدينة نيويورك، إن النتائج تظهر أنه من المحتمل جدًا أن تقلل مناعة المتعافين من احتمالات الإصابة مرة أخرى وإذا حدثت، فإنها تضعف المرض بشدة.

وبالنسبة للدراسة، التي نشرت في مجلة Science ، نظر الفريق في بيانات أكثر من 30 ألف فرد تم فحصهم في The Mount Sinai Health System بين مارس وأكتوبر 2020، حيث كان اختبار الجسم المضاد المستخدم هو اختبار الامتصاص المناعي المرتبط بالإنزيم (ELISA) ، والذي يبحث عن الأجسام المضادة التي ترتبط ببروتين السنبلة الذي يستخدمه الفيروس لدخول الخلايا البشرية وإصابتها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق