والشتا داخل علينا ..تعرف على النصائح الأساسية  للعناية بسيارتك

عرب فايف 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تحتاج السيارة إلى القيام ببعض أعمال الفحص والصيانة قبل فصل الشتاء ، حتى تكون مستعدة جيدًا لأشهر الشتاء الباردة ، وغالبًا ما يمكن للسائق القيام بهذه الأعمال دون الحاجة إلى ورش فنية ومراكز متخصصة.

أوضح إيبرهارد لانج من هيئة الفحص الفني الألمانية أن أعمال الرعاية الأولى تبدأ بغسل جيد للسيارة واستبدال الإطارات الصيفية بإطارات خاصة بفصل الشتاء وفحص ومعالجة تلف الدهان حتى لا يسبب الصدأ والتآكل وبعد ذلك أنه يجب توفير حماية جيدة للطلاء من الرطوبة والملح باستخدام التلميع والشمع.

العناية بالمطاط

يمكن العناية بمطاط الأبواب باستخدام الفازلين أو بودرة التلك ، لكن جيرت ريشل من نادي الألماني يقول إن بخاخات العناية التي تحتوي على الجلسرين أو السيليكون أفضل وأكثر استدامة.

يشمل الفحص الشتوي أيضًا فحص المساحات الزجاجية واستبدالها إذا كانت متصلبة أو متشققة أو لا تؤدي وظيفتها بشكل صحيح ، وكذلك فحص مادة الحماية من التجمد في سائل الغسيل وخزان تبريد المحرك في البلدان شديدة البرودة ،

بالإضافة إلى ضرورة زيت المحرك وزيت الفرامل في الورش الفنية والمراكز المتخصصة، فإن المصابيح الأمامية ومصابيح السيارات هي أيضًا مكونات مهمة يجب فحصها قبل الشتاء.

البطارية

تكثر مشاكل البطارية في الشتاء حيث أنها تعمل بكفاءة أكبر عند درجة حرارة 20 درجة مئوية ويقل الأداء وفقًا لذلك في الشتاء.

لذلك أوصى خبراء ألمان بفحص مستوى السائل في خلايا هذه البطاريات مرة في السنة وتزويدها بالماء المقطر إذا لزم الأمر.

ويجب أن تظل البطارية نظيفة دائمًا ويجب التحقق من المشابك والأطراف مع التأكد من إحكام ربطها.

النماذج الكهربائية

ما ينطبق على السيارات القائمة على محركات الاحتراق الداخلي ينطبق اكثر على السيارات الكهربائية ؛ حيث نصح فولكر بلاندوف بإيقاف السيارة في مرآب دافئ قدر الإمكان ، كما أنه من المفيد شحن السيارة قبل مغادرتها في الصباح ، لأن بهذه الطريقة قد وصلت بالفعل إلى درجة حرارة التشغيل عند القيادة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عرب فايف ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عرب فايف ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق