الفراخ بتقولك عليكي والشوربة لزوم الدفا في الشتا

محتوي بلس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تفاصيل عن بورصة الدواجن وأسعارها السوقية وتوقعات خلال الفترة المقبلة ارتفعت أسعار  الفراخ في بعض  انوعها واستقرت أسعارها في أنواع أخرى، كما زادت أسعار المنتجات الأخرى التي تعرضت للضر بشكل أو بآخر مع الموجة الثانية من فيروس .

إعلانات

أسعار الفراخ 26\11\

سجلت الدواجن في المزرعة استقرارا نسبيًا في الأسعار اليوم الخميس 26 نوفمبر، حيث وصل البيع المعلن في المزارع إلى 18 جنيها، ويباع للمستهلك في 20 جنيها للكيلو حسب كل منطقة وأضاف رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة، كما يباع سعر البيض في المزرعة بسعر 24.5 جنيه للكرتونة ثم يباع إلي  المستهلك بسعر يتراوح بين 27 و 29 جنيها.

إنتاجية من الطيور والدوادجن؟

تنتج مصر سنويا نحو 1.6 مليار من الطيور، وهو ما يحقق الاكتفاء الذاتي للمواطنين بنسبة 95٪، ورغم ذلك يحتاج السوق للاستيراد. 5٪ وهي نسبة ضعيفة جداً مقارنة بالسنوات الماضية، والجدير بالذكر قال رئيس شعبة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية أن برصة الدواجن انخفضت بسبة أكثر من 40٪، مقارنة بطلب السوق على الفراخ وأشار رئيس شعبة الدواجن إلى أن مصر تنتج مليار دجاجة سنويًا 30٪ منها إنتاج ريفي، بالإضافة إلى 125 مليون دجاجة سنويًا إنتاج بلدي، بينما زاد إنتاج مصر من البيض إلى 13 مليارًا بيضة سنويًا حيث تصل حصة الفرد منها 130 بيضة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة محتوي بلس ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من محتوي بلس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق