حبسوا شعوب العالم وخرجوا للاحتفال.. مواطنو يحتفلون بـ"رأس السنة" في الميادين

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
خرج الآلاف من مواطني مدينة الصينية -مهد فيروس المستجد- إلى الشوارع والميادين للاحتفال بليلة رأس السنة الميلادية، وذلك على الرغم من تعليق جميع دول العالم احتفالاتها؛ بسبب تفشي الموجة الثانية من فيروس كورونا.اضافة اعلان

وتداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي مقطع لاحتفالات الآلاف من مواطني مدينة ووهان الصينية التي انطلق منها فيروس كورونا أواخر العام الماضي.

— صحيفة الخليج (@alkhaleej)


وظهر خلال الفيديو والصور المتداولة احتفالات الآلاف في مدينة ووهان الصينية برأس السنة الميلادية مع الالتزام بارتداء الكمامة، ولكن لم يراعوا التباعد الاجتماعي خلال الاحتفالات.

Image1_12202031212444686579267.jpg

Image1_12202031212524499602192.jpg
Image2_12202031212524499602192.jpg
وأظهر إحصاء لوكالة "رويترز"، الخميس، أن أكثر من 82.19 ‬مليون نسمة أصيبوا بفيروس كورونا المستجد على مستوى العالم، في حين وصل إجمالي عدد الوفيات الناتجة عن الفيروس إلى مليون و796 ألفا و307 حالات.

وتم تسجيل إصابات بالفيروس في أكثر من 210 دول ومناطق منذ اكتشاف أولى حالات الإصابة في في ديسمبر .

من ناحية أخرى كشف كبير خبراء الأمراض المعدية في الولايات المتحدة، أنتوني فاوتشي، اليوم الخميس، الموعد الذي يتوقعه لتعود "بعض مظاهر الحياة الطبيعية" للبلاد بعد تفشي فيروس كورونا المستجد.

وقال فاوتشي إنه يتوقع أن تصل البلاد إلى قدر من المناعة الجماعية أو ما يعرف بمناعة القطيع من خلال اللقاحات التي تكفي لعودة "بعض مظاهر الحياة الطبيعية" بحلول خريف ، على الرغم من العقبات التي تواجه المراحل الأولى من طرح اللقاح.

وأشار فاوتشي خلال مناقشة عبر الإنترنت للجائحة مع حاكم ولاية كاليفورنيا جافين نيوسوم، الذي أعلن في بداية النقاش أن الولاية رصدت سلالة جديدة أسرع انتشارا من فيروس كورونا وهي السلالة التي ظهرت في في البداية، وذلك بعد يوم من توثيق ظهور أول حالة أمريكية معروفة بالسلالة الجديدة في كولورادو، إلى أنه "لم يفاجأ".

وأضاف أنه من المحتمل ظهور حالات أخرى من السلالة الجديدة في جميع أنحاء البلاد، لافتا إلى أن "الطبيعة المتحولة لمثل هذه الفيروسات أمر طبيعي"، حسبما نقلت "رويترز".

وتابع: "يبدو أن هذه الطفرة تجعل الفيروس أكثر قدرة على الانتقال من شخص إلى آخر، ومع ذلك فإن الأفراد المصابين بأشكال سابقة من كوفيد-19 يبدو أنهم لا يصابون مرة أخرى بهذه السلالة مما يعني أن أي مناعة مكتسبة بالفعل تحمي من هذه السلالة بالذات".

وفيما يتعلق بالتطعيم، قال فاوتشي إنه واثق من التغلب على مواطن الخلل في توزيع اللقاح، مشيرا إلى أنه يتوقع أن تصبح التطعيمات متاحة على نطاق واسع لعامة الناس بحلول أبريل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق