هل الصداع علامة أولية على الإصابة بـ فيروس ؟

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أصاب فيروس الآن أكثر من 88 مليون شخص في جميع أنحاء العالم، ويعمل العلماء على إنتاج لقاح، وفهم الفيروس بشكل أفضل، لكن ما الأعراض المبكرة لـ COVID-19؟ وهل الصداع من الأعراض المبكرة لفيروس كورونا؟.

ينتشر COVID-19 من خلال قطرات في الهواء يتم زفيرها عندما يسعل الشخص المصاب أو يعطس أو يتحدث، ويمكن أن تهبط هذه القطرات بعد ذلك على الأسطح أو مباشرة على الأشخاص، وإذا لمس الشخص وجهه بعد التقاط هذه القطرات فيمكنه عندئذٍ دخول الجسم عن طريق الفم والأنف وحتى العينين.

نظرًا لأن الفيروس المستجد هو فيروس جديد، فقد عمل العلماء بشكل على فهم كيفية انتشاره وكيفية التطعيم ضده، والآن أطلقت شركة الأدوية العملاقة Pfizer وشريكتها في اللقاح BioNTech، بحسب ما نشرت صحيفة "ديلي إكسبريس" البريطانية. 

ولكن هل الصداع من الأعراض المبكرة لفيروس كورونا؟ تختلف أعراض فيروس كورونا من شخص لآخر، ويمكن أن تكون أكثر حدة لدى بعض الأشخاص، بشكل عام، تم وصف الأعراض الشائعة بأنها تشبه الإنفلونزا مع حمى وسعال وضيق في التنفس.

ومع ذلك قامت مراكز السيطرة على الأمراض (CDC) بتحديث قائمتها الرسمية للأعراض لتشمل قشعريرة وارتعاش متكرر مع قشعريرة وصداع والتهاب الحلق وآلام في العضلات وفقدان جديد للتذوق أو الشم، كما عدلت المنظمة أعراض ضيق التنفس إلى "ضيق التنفس أو صعوبة التنفس".

وأوضح مركز السيطرة على الأمراض أن أيًا من الأعراض التسعة قد يظهر في أي مكان من يومين إلى 14 يومًا بعد التعرض للفيروس.

تقول منظمة الصحة العالمية (WHO) إن الأعراض الأكثر شيوعًا لـ COVID-19 هي الحمى والسعال الجاف والتعب.

ينص موقع منظمة الصحة العالمية على الويب على ما يلي: "قد يعاني بعض المرضى من آلام وآلام واحتقان بالأنف واحتقان في الحلق أو إسهال.

كان أحد المخاوف هو حقيقة أن بعض الأشخاص يمكن أن يكونوا حاملين للفيروس ، دون أن تظهر عليهم الأعراض، ُعرف هذا بأنه بدون أعراض، عندما لا يسبب الفيروس أعراضًا ولكن يمكن أن ينتشر للآخرين.

قال السير باتريك فالانس ، كبير المستشارين العلميين في المملكة المتحدة: "يبدو من المرجح أن هناك درجة معينة من انتقال المرض بدون أعراض.. هناك بالتأكيد عدد كبير جدًا من حالات انتقال المرض في وقت مبكر جدًا من المرض عندما تكون هناك أعراض خفيفة جدًا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق