أعراض إذا ظهرت على طفلك تشير إلى إصابته بكورونا.. تعرف عليها (صور)

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

فى حين أن الأطفال أقل عرضة للخطر عندما يتعلق الأمر بالمعاناة من مضاعفات الفيروس، إلا أن هناك عدد من الحالات التي يحتاج فيها المرضى الأصغر سنًا إلى العلاج فى المستشفي.

 

ومع ارتفاع معدلات الإصابة بفيروس فى جميع أنحاء العالم، تختلف الأعراض التي تظهر عند الأطفال عن تلك التي تظهر عند البالغين.

 

وبحسب صحيفة "mirror" البريطانية: تتمثل الأعراض الرئيسية عند البالغين، فى ارتفاع درجة الحرارة وسعال جديد ومستمر وفقدان التذوق والشم.

وفى حين أن القائمة الأطول من الأعراض لدى البالغين تغطي أيضًا الصداع والتعب والدوخة و "ضباب الدماغ"، إلا أن العلامات الرئيسية لدى الأطفال تختلف قليلاً.

 

ووفقًا لبيانات من ZOE Symptom Tracker المعني بتتبع أعراض فيروس كورونا، تم إدراج التعب كواحد من الأعراض الرئيسية لدى الأطفال المصابين بالفيروس، وتبع ذلك صداع واحتقان فى الحلق وفقدان الشهية.

 

إلتهاب الحلق

وفقًا لتطبيق تعقب الأعراض، أبلغ 38٪ من الأطفال المصابين بالفيروس عن التهاب فى الحلق، وعادة ما يكون سبب التهاب الحلق عند الأطفال المرضى هو شكل من أشكال العدوى الفيروسية.

فقدان الشهية

كشفت البيانات أن 35٪ من الأطفال المصابين بفيروس كورونا أفادوا أنهم يعانون من فقدان الشهية.

ووفقًا للمسعفين، من المرجح أن يعاني الأطفال الذين تقل أعمارهم عن عام واحد ممن ثبتت إصابتهم بفيروس كورونا من هذه الأعراض.

وينصح خبراء طب الأطفال بمحاولة تقسيم طعامهم إلى أجزاء أصغر، وإطعامهم القليل وغالبًا إذا أمكن عندما يكونون على ما يرام.

اقرأ أيضًا: الميت رجع.. رجل يعود إلى زوجته بعد دفنه بأيام (صور)

حمى

الحمى هي أيضًا أحد الأعراض الرئيسية التي يجب الانتباه إليها عند الأطفال المشتبه فى إصابتهم بالفيروس، حيث تعتبر درجة الحرارة التى تزيد عن 37 درجة مئوية مرتفعة بالنسبة للبالغين والأطفال الذين تزيد أعمارهم عن ثلاثة أشهر.

وفى حالة الأطفال والرضع الذين يعانون من ارتفاع فى درجة الحرارة، يتم تحديدهم باستخدام مقياس حرارة بسيط فى المنزل، وتنصح هيئة الصحة البريطانية NHS: "أنه يجب إعطاء الأطفال الكثير من السوائل، مثل حليب الثدي أو الحليب الاصطناعي" بمجرد ملاحظة ارتفاع ، حتى لو لم يكن طفلك يشعر بالعطش، فحاولي أن تجعليه يشرب القليل وفي كثير من الأحيان للحفاظ على مستويات السوائل لديه مرتفعة".

 

الصداع

وفقًا لتطبيق ZOE Symptom Tracker، أبلغ 53٪ من الأطفال عن إصابتهم بالصداع بعد أن ثبتت إصابتهم بفيروس كورونا.

ويسرد المركز للسيطرة على الأمراض أيضًا الصداع رسميًا كعرض من أعراض الأطفال وينصح جميع الأطفال الذين يشكون من الصداع بضرورة مراقبة أعراض فيروس كورونا الأخرى.

وتقول البروفيسور آن ماكجريجور إن الأطفال الذين يعانون من الصداع غالبًا ما يحصلون على الَام المعدة فى نفس الوقت، ونصح الآباء بسؤال أطفالهم عما إذا كانت رؤوسهم تؤلمهم إذا اشتكوا من ألم في البطن، وفقًا لتقرير Sun Online.

 

إعياء

أفاد غالبية الأطفال المصابين بفيروس كورونا بأنهم يعانون من التعب، وتظهر البيانات أن 55٪ من الأطفال يعانون من الأعراض المنهكة ، مع انسحاب العديد من الأطفال، ويمكن أن يصبح الأطفال الصغار أيضًا أكثر عرضة لنوبات الغضب والبكاء.

كما تم أيضًا إدراج التعب كعرض طويل الأمد لدى البالغين الذين يعانون من مرض كوفيد -19، وقال العديد من البالغين إنهم يعانون من الإرهاق لأسابيع، أو حتى شهور، بعد أن حصلوا على العلاج.

ووفقًا لمركز السيطرة على الأمراض، تشمل الأعراض الأخرى ما يلي:

سعال، احتقان الأنف أو سيلان الأنف، فقدان جديد فى حاسة التذوق أو الشم، ضيق التنفس أو صعوبة التنفس، إسهال، الغثيان أو القيء، ألم المعدة، وآلام فى العضلات أو الجسم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق