مؤسس ”تيليجرام” يهاجم واتساب وفيسبوك: ”احترموا مستخدميكم”

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

شن بافيل دوروف، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة تيليجرام أمس السبت، هجومًا لاذعًا على واتساب WhatsApp المملوك لشركة Facebook، مطالبًا إياهم باحترام خصوصية مستخدميهم قائلًا: "احترم المستخدمين''.

 

وبحسب شبكة "تايمز ناو نيوز"، يأتي ذلك بعد أن أعلنت واتساب أنها تقوم بمراجعة سياسة الخصوصية الخاصة بها، والتي أشارت إلى تكامل أعمق مع فيسبوك عبر مشاركة البيانات، مما يفسح المجال لمئات الأشخاص الذين يختارون Telegram و Signal، كبدائل لواتساب WhatsApp.

 

حييث أرسل عملاق الشبكات الاجتماعية "فيسبوك" إشعارات داخل التطبيق إلى مستخدمي "واتساب"، يبلغهم خلالها أنه قرر فرض شروط استخدام جديدة تمنحه سيطرة أوسع على بيانات المستخدمين.

 

وكتب دوروف فى منشور على مدونته: "سمعت أن لدى فيسبوك قسمًا كاملاً مخصصًا لمعرفة سبب شهرة تطبيق "Telegram"، تخيل أن عشرات الموظفين يعملون بدوام كامل من أجل معرفة ذلك، ولكن يسعدني توفير عشرات الملايين من الدولارات على فيسبوك والتخلي عن سرنا مجانًا، ألا وهو "احترام المستخدمين لدينا".

 

اقرأ أيضًا: خبير أمن معلومات يكشف طريقة حماية الخصوصية من تحديثات تليجرام.. فيديو

يذكر أنه من المقرر أن يصل تطبيق تيليجرام Telegram إلى علامة الـ 500 مليون مستخدم نشط على مستوى العالم، وتدرس الشركة تحقيق إيرادات بدءًا من عام ، حسبما قال دوروف Durov فى أواخر الشهر الماضي.

 

جدير بالذكر أن تطبيق المراسلة الفورية المستند إلى السحابة "تيليجرام"، قد أطلق مؤخرًا تحديثًا رئيسيًا يشتمل على العديد من الميزات الجديدة والتحسينات لتجربة المستخدم الإجمالية، ويتضمن ذلك الدردشة الصوتية لمجموعات Telegram، وتخزين بطاقة SD، والرسوم المتحركة الجديدة لواجهة المستخدم لإصدار Android من التطبيق، وإمكانيات محرر الوسائط الجديدة جنبًا إلى جنب مع التحميل السريع والملصقات المتحركة ذات المظهر الأفضل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق