من سلالة مهددة بالانقراض.. تفاصيل إصابة 8 غوريلات بـ في حديقة حيوان أمريكية

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
كشفت تقارير وسائل إعلام عن إصابة 8 غوريلات بحديقة حيوان "سان دييجو" في ولاية "كاليفورنيا" الأمريكية بفيروس المستجد (كوفيد - 19ُعتقد أن حالات الإصابة المشار إليها هي الأولى المعروفة من نوعها بين هذه الفصيلة من الرئيسيات في الولايات المتحدة الأمريكية وربما على مستوى العالم.

وصرحت "ليزا بيترسون"، المديرة التنفيذية لحديقة الحيوان الأمريكية، بأن هناك اعتقادًا بإصابة 8 غوريلات يعيشون معًا بالحديقة بفيروس كورونا المستجد، لافتة إلى معاناة العديد من هذه الحيوانات من السعال.

وبحسب ما أوردته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإنه من الواضح أن الحيوانات أصيبت بالعدوى من أحد أعضاء فريق رعاية الحياة البرية بالحديقة، والذي ثبتت إصابته بـ كورونا لكن لم تظهر عليه أي أعراض للعدوى المميتة، فضلًا عن أنه كان ملتزمًا بارتداء قناع للوجه طيلة فترة تواجده بالقرب من الغوريلات.

وأكدت "بيترسون" أن الأطباء البيطريين يراقبون حالة الحيوانات المصابة عن كثب، ويتم إعطاؤهم الفيتامينات والسوائل والطعام إلا أنه لا يوجد علاج محدد للفيروس، مضيفة أن حيوانات الغوريلا يعانون فقط من السعال والاحتقان، لكنهم في حالة جيدة باستثناء هذه الأعراض، وهم حاليًا قيد الحجر الصحي ويأكلون ويشربون معًا، وأعربت عن أملها في تعافي الحيوانات بشكل كامل من الفيروس.

يذكر أنه سبق أن سُجلت حالات إصابة بفيروس كورونا المستجد بين حيوانات برية أخرى في الأسر كحيوانات المنك بالإضافة إلى عدة أسود ونمور في حديقة حيوان "برونكس" بمدينة "نيويورك" الأمريكية وكذلك أربعة أسود في حديقة حيوان "" بإسبانيا، لكن هذه هي أولى الحالات المعروفة لانتقال العدوى إلى غوريلا، ومن غير المعروف إذا ما كان أي من الحيوانات المصابة سوف يعاني من رد فعل خطير.

وأعرب خبراء الحياة البرية عن قلقهم حيال إصابة غوريلات من سلالة مهددة بالانقراض بعدوى كورونا.

وأوضح تقرير "ديلي ميل"، نقلًا عن مؤسسة "World Wildlife Fund" المعنية بالحفاظ على وحماية الحياة البرية، أن الغوريلات المصابة بحديقة حيوان "سان دييجو" من سلالة "غوريلا السهول الغربية"، وهي واحدة من سلالتين فرعيتين من "الغوريلا الغربية" وإحدى أربع سلالات حية من الغوريلات، وقد تراجعت أعداد غوريلات هذه السلالة بنسبة أكثر من 60 في المائة خلال العقدين الماضيين بسبب الصيد الجائر والأمراض.

كانت إدارة حديقة الحيوان أجرت فحوصات طبية لحيوانات الغوريلا بعد أن بدأ اثنان يعانيان من السعال في الـ6 من يناير الجاري، وأشارت النتائج الأولية بعد يومين من إجراء الفحوصات إلى وجود الفيروس المميت، وأكدت مختبرات الخدمات البيطرية الوطنية التابعة لوزارة الزراعة الأمريكية أمس، الاثنين، إيجابية نتائج الفحص، حيث تبين وجود فيروس كورونا المستجد لدى البعض ولا تستبعد النتائج بشكل قاطع إصابة بقية المجموعة.

تجدر الإشارة إلى أنه كان تم إغلاق حديقة حيوان "سان دييجو" أمام الزوار اعتبارًا من أوائل شهر ديسمبر الماضي في ظل تزايد أعداد حالات الإصابة بـ كورونا جنوب ولاية "كاليفورنيا".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق