«أبو فروة» كنز الفيتامينات والألياف

صحيفة اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
الكستناء أو أبو فروة من المكسرات الشتوية التي يقبل عليها الكثيرون، أملًا في الحصول على التدفئة خلال البارد، فهو يعد من الأطعمة الشهيرة التي يرجع عمرها إلى آلاف السنين، وتتعدد طريقة تناوله، حيث يمكنك تناوله مطهيًا أو محمصًا داخل الفرن أو من دون طهي.

ووفقًا لتقرير نشر في موقع webmd، تناول «أبو فروة» خلال فصل الشتاء يعزز الجهاز المناعى للجسم، نظرًا لأنه يحتوي على فيتامين C وهذا يعد نادرًا بين المكسرات، كما أنه يحمي من السرطان لأنه مصدر جيد لمضادات الأكسدة، كما أنه غني بحمض الغاليك وحمض الإيلاجيك، كما أنه منخفض الدهون وغني بفيتامين ج.

كما يدعم صحة القلب، لاحتوائه على المعادن مثل المغنيسيوم والبوتاسيوم، التي تساعد على تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، أو السكتة الدماغية، إضافةً إلى تحسين عملية الهضم للأمعاء، حيث إنه مصدر جيد للألياف، مما يساعد على الحفاظ على انتظامك ويدعم نمو البكتيريا الصحية في أمعائك، ويعد خيارًا جيدًا لمن يعانون مرض الاضطرابات الهضمية.

وتساعد الألياف الموجودة به على ضبط مستويات السكر بالدم وتجنب ارتفاعه، فضلًا عن تحسين وظائف المخ، لأنه غني بفيتامينات عائلة «ب» مثل أحماض الفوليك والريبوفلافين والثيامين، التي تؤدي دورًا مهمًّا في تحسين الوظائف العصبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق