حبيس السوشيال ميديا.. تتخذ إجراءات صارمة ضد ترامب

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

انضم موقع الفيديوهات العملاق "" إلى قائمة مواقع التواصل الاجتماعي التي تتخذ إجراءات مشددة ضد الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب.

في بادئ الأمر، قام "يوتيوب" بحذف الفيديو الأخير بقناة ترامب على الموقع، ولكن تطور الوضع ليتم حظر القناة  لمدة 7 أيام على الأقل، بحسب ما نشرت صحيفة "ديلي ميرور" البريطانية.

وقد اتخذ موقع YouTube تلك الخطوة ضد دونالد ترامب بسبب مخاوف من "العنف المحتمل"، ومن هذا المنطلق قام الموقع بإزالة المحتوى الجديد من قناته.

كما قامت منصة التواصل الاجتماعي بتعطيل التعليقات "إلى أجل غير مسمى" على جميع مقاطع الفيديو الخاصة بالقناة.

يأتي ذلك بعد أيام من قيام كل من تويتر وفيسبوك بمنع الرئيس الأمريكي بعد اعتبار المنشورات التي نشرها خلال أعمال الشغب في الكابيتول تحريضًا على العنف.

وجاء في بيان على موقع "يوتيوب" ، الأربعاء: "بعد المراجعة، وفي ضوء المخاوف بشأن احتمال استمرار العنف، أزلنا المحتوى الجديد الذي تم تحميله على دونالد ج. ترامب لانتهاك سياساتنا، لقد تلقى الآن الإنذار الأول وتم منعه مؤقتًا من محتوى جديد لمدة 7 أيام".

ومضى البيان: "نظرًا للمخاوف المستمرة بشأن العنف، سنقوم أيضًا بتعطيل التعليقات على قناة الرئيس ترامب إلى أجل غير مسمى، كما فعلنا مع القنوات الأخرى، حيث توجد مخاوف تتعلق بالسلامة في قسم التعليقات".

بالإضافة إلى أنه تم تعليق وحظر عشرات الآلاف من الحسابات والصفحات والمجموعات المرتبطة بأجزاء أكثر تطرفًا من الحركة المؤيدة لترامب في أعقاب أعمال الشغب يوم الأربعاء الماضي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق