بسعر خيالي .. مقعد مرحاض أدولف هتلر للبيع في مزاد

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تم طرح مقعد مرحاض من بيرجوف مقر إقامة أدولف هتلر بجبال الألب البافارية للبيع بمزاد علني في ولاية ماريلاند بالولايات المتحدة الأمريكية.

ووفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن الجندي راجنوالد بورش حمل المقعد من المنزل بعيدا، بعد أن سمح كبار الضباط للعسكريين بأخذ ما يريدون من منزل هتلر السابق.اضافة اعلان

وأرسل بورش مقعد المرحاض لعائلته في نيوجيرسي وبعد الحرب العالمية الثانية احتفظ به في قبو منزله، وعرضه على الجميع.


الآن يخطط بورش لبيع مقعد المرحاض بما لا يقل عن 20 ألف دولار، قائلا إنه سيكون واحدا من أكثر العناصر إثارة على الإطلاق لإضافته إلى مجموعة آثار الحرب العالمية الثانية.

وأضاف أن دار المزاد تتأكد من أن مقعد المرحاض أخذ من حمام هتلر الخاص الذي كان بجوار غرفة نومه.

في 25 أبريل 1945، لغارة جوية للحلفاء على بيرشتسجادن، تم قصف بيرجوف وتدميرها بالكامل.

وبأمر من الحكومة الألمانية تم هدم الأنقاض، وفي الوقت الحالي لم يبق سوى بقايا الأساس الخرساني في الغابة.

وفقاً للمادة المدرجة، ظل مقعد المرحاض كما هو في الطابق السفلي من منزل الأسرة.

قيل إن أطلال منزل «هتلر» دخلها الجندي الأمريكي «راجنفالد سي بورش» - أحد أوائل الأمريكيين الذين ظهروا في المشهد ويتحدث اللغتين الألمانية والفرنسية بطلاقة – وعندما وصل إلى مكان الحادث، قيل للجندي «احصل على ما تريد» وشق طريقه إلى غرفة نوم «هتلر»، حاملاً سترة مدرعة من الحرب العالمية الأولى كانت معروضة بالإضافة إلى لوحتين زيتيتين. وقيل إنه حصل على مقعد المرحاض عندما اكتشفه قبل إزالته.

أطلق بائعو المزاد على القطعة «قطعة فريدة من نوعها» وأضافوا: «بالكاد يمكن للمرء أن يتخيل المؤامرة التي قام بها الطاغية أثناء تفكيره في العالم من أعلى هذا الفرخ». ويتضمن العنصر المعروض للمزاد أيضاً صوراً فوتوغرافية وسجل خدمة بورش ومقالاً إخبارياً في نيوجيرسي كان عام 2001 عن تاريخ البقايا.

ومن المقرر أن يقام المزاد في الولايات المتحدة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق