9 أغراض مفيدة للحمام لا ينتبه لها الكثيرون

الجانب المشرق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

انشرها على الفيسبوكشارك على تويترشارك على موقع Pinterest

لا غنى عن الحمام المريح والعملي في منزل إنسان يملك الإمكانيات المناسبة. وفي الوقت نفسه، ليس من السهل أن تصمم هذه المساحة الصغيرة بحيث تكون جميع الأغراض الضرورية في متناول يدك، ويظل مظهر الحمام أنيقاً ومريحاً للعين. من المهم أيضاً أن تحرصي على ألا تشغل الأغراض حيزاً أكبر من اللازم في حمامك، أو تخلق حالة من الفوضى.

نحب في الجانب المُشرق البحث في شبكة الإنترنت عن المهارات والحيل الحياتية المفيدة التي تساعدنا على جعل منازلنا أكثر راحة. واليوم سنضيف إلى هذه الحيل، مجموعة من الحلول الرائعة المناسبة للحمام.

خزانة عملية مزودة بمرآة

تعد الخزانات المزودة بمرآة مهمة بشكلٍ خاص في الحمامات الضيقة، حيث يشكل كل سنتيمتر من المساحة فارقاً واضحاً. فهي تطرد الشعور بضيق المكان، كما أن المرايا التي تحتوي على أرفف على الجانبين قد تمثّل حلاً مثالياً لتخزين أدوات التجميل التي يجب أن تُحفظ في مكان مظلم نستخدمه أمام المرآة.

ستائر الدُش المزودة بجيوب

يمكنك تخزين كل شيء لا يمكنك وضعه على الأرفف بشكل مثالي في هذه الجيوب (مثل الفُرش، واللِّيَف، والمكاشط، وغيرها من أدوات الاستحمام).

سلة المهملات

من العملي جداً أن تضعي سلّة مهملات صغيرة في زاوية الحمام، ولكن لسبب ما، يغفل الكثير من الناس عن هذه الفكرة. احرصي على وضع سلة المهملات في مكان لا تلفت فيه الأنظار - ستتمكنين بسهولة بفضل هذه السلة من التخلص من عيدان الأذن القطنية، وقطع القطن الطبي، وعلب الصابون، وغيرها من المخلفات الصغيرة، فوراً وفي المكان المناسب، بدلاً من حملها والسير بها عبر المنزل بأكمله حتى الوصول إلى سلة المهملات الرئيسية. وعلاوة على ذلك، فلن تضطري إلى تفريغ المهملات كثيراً مثل السابق.

صينية

تعد هذه طريقة أنيقة وعملية لتخزين الأغراض التي يسهُل ضياعها، مثل أدوات التجميل المحفوظة في عبوات صغيرة، وإكسسوارات الشعر، ومختلف المراهم والكريمات. يكفي أن تضعي الصينية في مكان يناسبك، وستحصلين على ديكور في غاية الأناقة.

قفازات لتخزين الصابون

يمكنك وضع بقايا الصابون الصلب الذي أوشك على النفاد، ولكنك لا ترغبين في التخلص منه بعد، في ليفة استحمام منفصلة على شكل قفاز. من السهل أن تستخدمي مثل هذا القفاز في الحمام وتضعينه على معلاق، كما يمكنك استخدامه كمنظّم أغراض. علاوة على ذلك، فكل ما عليك هو تبليله بالماء ثم تغسلين به جسمك. وبطبيعة الحال، يكون للاستخدام الشخصي فقط، حفاظاً على صحتك.

حامل المماسح

هذه الأداة العملية البسيطة، التي يتم تركيبها على الحائط، أو أي سطح عمودي آخر ستريحك كثيراً: ستساعدك على التقاط الممسحة سريعاً وتفادي سقوطها كما يحدث دائماً.

سِلال التخزين

تتوفر سلال التخزين بمختلف الأحجام، من الصغيرة التي تستخدم لحفظ منتجات التجميل، إلى الكبيرة التي يمكنك استخدامها لتخزين مختلف المفروشات. تُصنع هذه السلال من مواد طبيعية وجيدة التهوية، وهو ما يجعلها مكاناً مثالياً لتخزين المناشف النظيفة.

أطباق الصابون المصممة على شكل بتلات

يتميز طبق الصابون هذا بقاعدة مثبّتة على كوب شفط، ويمكنك وضعه على أي سطح في الحمام ترينه مناسباً. وبفضل التجويف الذي يصرّف المياه إلى الحوض، فلن تبقى قطعة الصابون مبللة، وسيظل مظهر طبق الصابون نفسه أنيقاً. علاوة على ذلك، فمن الممكن استخدام هذا الطبق في المطبخ أيضاً، حيث يمكنك استخدامه لوضع إسفنجة غسيل الأطباق.

مقبض لمقعد المرحاض

من الممكن تثبيت مقبض صغير على مقعد المرحاض، مما يتيح لك رفع المقعد وخفضه بدون الحاجة إلى لمس هذا السطح المليء بالبكتيريا. وبفضل حجمه الصغير، فهو غير لافت للانتباه على الإطلاق، ولا يسبب أي إزعاج عند استخدام المرحاض. كما يمكنك تركيب هذا المقبض بنفسك: كل ما ستحتاجينه بعض الغراء وملعقة.

ما هي الأدوات التي أعجبتك في قائمتنا وتودين إضافتها إلى ديكور حمامك؟ أخبرينا بتفضيلاتك في قسم التعليقات أدناه.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الجانب المشرق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الجانب المشرق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق