باريس تحاكم رمزها الوطني.. الديك كوكو أمام القضاء في فرنسا

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
أثارت معركة قضائية حول ديك في فرنسا يدعى "موريس" جدلا واسعا، ففي واقعة فريدة من نوعها، وجد الديك نفسه متهما أمام المحكمة بسبب "صياحه" حيث أزعج صياحه، جيران مالكته في جزيرة أوليرو الواقعة جنوب غرب البلاد.

ويبدو أن القضاء الفرنسي يمتلك متسعا من الوقت للتعامل مع تلك القضايا الغريبة، ففي واقعة مماثلة غير مألوفة رفع أحد السكان في بلدية "مارني لي كومبيين" بمقاطعة "لواز" شمال البلاد قضية مماثلة على أحد جيرانه بسبب صياح ديكه الذي يدعى "كوكو".

وتنتظر مالكة الديك الأول "موريس" الحكم في قضيتها يوم 5 سبتمبر المقبل، والتي أثارت جدلا وحشدت تضامنا واسعا خاصة وأن الديك هو رمز وطني لفرنسا، كما جذبت القضية تعاطف المحبين للريف وطريقة الحياة فيه بشكل عام، أما الديك الثاني "كوكو" فألزمت المحكمة صاحبه بالتخلص منه نظرا لتكرار صيحاته المزعجة أو دفع غرامة يومية تقدر بـ50 يورو، كما دفع مالك الديك نحو 500 يورو تعويضا لجاره صاحب الشكوى عن الأضرار، فضلا عن التكاليف القانونية، وفقا لصحيفة "إيست ريبوبليكا" الفرنسية.

ورفض نيكولا بوشير صاحب الديك التخلي عنه لكنه وضعه مؤقتا لدى صديقه، بحسب الصحيفة، كما أنه تقدم باستئناف على الحكم الصادر بحقه وأطلق عريضة على مواقع التواصل الاجتماعي تحت شعار "أنقذوا كوكو"، والتي ولاقت بالفعل تفاعلا واسعا حيث جمع أكثر من 44 ألف توقيع، وبذلك يبدو أن معركة "كوكو" مع القضاء الفرنسي لم تنتهِ.

جدير بالذكر أن قضية الديك "موريس"، أثارت تفاعلًا كبيرًا في فرنسا، حيث وقع أكثر من 120 ألف شخصا على عريضة منتشرة على شبكات التواصل الاجتماعي، من أجل إنقاذه.

واهتم عدد من النشطاء بتلك القضية خاصة وأن الديك أحد الرموز الوطنية لفرنسا، بينما اعتبرها آخرون صراعا بين الطبقة البرجوازية وسكان الأرياف.. فإلى أين ستنتهي معركة الديوك مع القضاء الفرنسي؟".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق