هذا ما يحدث لبشرتك إن داومت على شرب الماء الدافئ يومياً

الجانب المشرق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

انشرها على الفيسبوكشارك على تويترشارك على موقع Pinterest

لا شك أن المواظبة على شرب الماء مهمة للغاية من أجل صحتنا، لكن أغلب الناس لا يعرفون أن شرب الماء الفاتر له مميزات خاصة لجسمك وبشرتك. في الواقع، يقول الأطباء الخبراء أن أكثر أشكال الماء إفادة هو الماء الدافئ، وأفضل درجة حرارة له هي بين 48 و60 درجة مئوية. حين ننظر للمال الذي ننفقه على مستحضرات التجميل الغالية، فإننا لا نعطي شيئاً بسيطاً مثل شرب الماء حقه.

نحن في الجانب المُشرق قررنا أن نلقي نظرة مقرّبة على الأسباب التي تجعل شرب الماء الدافئ يؤثر في البشرة.

1. ينقّي البشرة

الماء الدافئ يساعد الجسم على التخلص من السموم. شرب هذا الماء يرفع درجة حرارة الجسم، مما يسهم في التخلص من السموم في العرق، ويسهل على الجهاز الهضمي مهمّة التخلص من الفضلات. إنه ينظف الجسم ويعالج مشكلة حب الشباب من جذورها، مما يجعل البشرة صحية ولامعة.

2. يكافح علامات الشيخوخة المبكرة

بالإضافة لتسبب السموم في حدوث الأمراض، فإنها تتسبب أيضاً في ظهور أسرع لعلامات الشيخوخة على البشرة، وتكوّن البقع الداكنة، وظهور الانتفاخ تحت العين. شرب الماء الدافئ يساعد في علاج خلايا البشرة المتضررة من الجذور الحرة ويجعل بشرتك تبدو أنعم وأكثر تورداً.

3. يمنع الحكّة في فروة الرأس

الماء الدافئ يحافظ على رطوبة فروة الرأس، مما يعني احتمالية أقل للإصابة بالقشرة. حين تكون فروة رأسك سليمة ورطبة، فهذا يحافظ على لمعان الشعر وحيويته ونعومته. وعلاوة على ذلك، ينشط الماء نهايات الأعصاب الموجودة في جذور الشعر، مما يعزز عملية نمو الشعر الجديد.

4. يجعل البشرة متوهجة

شرب الماء الدافئ بانتظام يساعد جسمك على تكسير المركبات الدهنية، وإراحة العضلات، وتحسين تدفق الدم. الزيادة في تدفق الدم تجدد خلايا البشرة وتحافظ على حيويتها. الدم يزود خلايا البشرة العاملة بالأكسجين، ويخلصها من المكونات الزائدة، ويجددها عموماً.

5. يساعدك على تحقيق أقصى استفادة من منتجات العناية بالبشرة

شرب الماء الدافئ هو أسهل طريقة لتحفيز عمليات الأيض، مما يساعد بشرتك على الاستفادة من الكريمات والمرطبات التي تضعينها. مشاكل الأمعاء تمنعك من الحصول على الفيتامينات والعناصر الغذائية الكافية من الطعام، فتحول دون ظهور بشرتك في أفضل أحوالها. لذا فإن تناولك لكوب من الماء الدافئ سيحافظ على صحة أمعائك وسيساعد بشرتك في الحصول على العناصر الغذائية التي تحتاجها لتبقى بمظهر شاب لفترة أطول.

6. يرطب البشرة

مهما كان مرطب البشرة الذي تستخدمينه، لن يحافظ على خلو بشرتك من التجاعيد إن كنت لا تشربين ما يكفي من الماء. شيء بسيط مثل شرب الماء الدافئ يومياً يمكنه أن يساعدك في توحيد لون بشرتك وشدّها وتقليل انتفاخها.

7. يحمي بشرتك من العدوى

تناول كوب من الماء الدافئ يحمي الكليتين ويساعد على مكافحة الالتهابات. حين تكون أعضاء الجسم نظيفة، فإن البشرة تكون أقل عرضة للعدوى وللأمراض. أضيفي للماء بعض قطرات الليمون من أجل الحصول على نتائج أفضل.

هل تشربون الماء البارد أم الدافئ؟

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الجانب المشرق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الجانب المشرق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق