هل يجب حلق شعر الابط والعانه قبل العمره ….. مطلوب الاجابة

فيرال 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

هل يجب حلق شعر الابط والعانه قبل العمرة

الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، وعلى آله، وصحبه، أما بعد ففي هذه المقالة نوضح لقراء موقع فيرال مسألة هل يجب حلق شعر الابط والعانه قبل العمره، فقد حثنا الإسلام على التطهر والتطيب قبل أداء الصلوات والعبادات التي نتقرب بها إلى الله سبحانه وتعالى، ومن أعظم هذه العبادات العُمرة، التي هي أشبه بمناسك الحج، ولمؤديها أجر وثواب عظيم، يسأل أحد الإخوة هل يجوز حلق شعر الإبط والعانة قبل أداء العمرة؟ إجتهدنا في موقع لاين للحلول للإجابة على هذا السؤال.

بالنسبة إلى من أتي إلى الميقات من السنة أن يتطيب ويتنظف قال زيد رضي الله عنه في الحديث الصحيح أن النبي صلى الله عليه وسلم تجرد لإحلاله أغتسل، ومسألة حلق العانة ونحوها من حيث الأصل يلتزم بهام المُسلم بعمومها، مثل تقليم الأظفار وقص الشارب والعانة حلقها وقت فيه إلى أربعين يوم، لكن إذا عند العمرة ليس بواجبِ عليه ولا شرطا في صحة العمرة أن يشرط عانته، وإذا فعل وحلق عانته ونتف إبطيه وراعى الكمال فهذا أكمل وأفضل، لكن لا يُامر الناس به، لأن النبي صلى الله عليه وسلم لم يأمر به، وبناءاً على ذلك ليس هناك حرج.

حكم حلق شعر الابط والعانه قبل اداء العمره

فحلق العانة مستحب عند الإحرام بالحج, العمرة, وليس واجبا، ولا شرطا في صحتهما.

جاء في المغني لابن قدامةويستحب التنظف بإزالة الشعث، وقطع الرائحة، ونتف الإبط، وقص الشارب، وقلم الأظفار، وحلق العانة؛ لأنه أمر يسن له الاغتسال، والطيب، فسن له هذا كالجمعة، ولأن الإحرام يمنع قطع الشعر، وقلم الأظفار، فاستحب فعله قبله؛ لئلا يحتاج إليه في إحرامه، فلا يتمكن منه. انتهى.
وبناء على ما سبق, فلا إثم عليك في عدم تنبيه والدتك على حلق العانة, كما يصح حج والدتك إذا تركت حلقها، ولا إثم عليها.

62.210.84.38 Mozilla/5.0 (X11; U; Linux x86_64; en-US; rv:1.9.1.4) Gecko/20091030 Gentoo Firefox/3.5.4

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة فيرال ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من فيرال ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق