بعد وفاة الأمير فيليب الملكة إليزابيث تغير بروتوكول الاحتفال بعيد ميلادها فى عامها الـ95

دوت مصر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تواجه الملكة إليزابيث الثانية ملكة عيد ميلادها الأكثر وحدة هذا الأسبوع ، وهو الأول لها بدون زوجها الأمير فيليب منذ سبعة عقود منذ زواجهما، والتي ستبلغ من العمر 95 عامًا يوم الأربعاء 21 أبريل الجاري، وتحيط بها فقط عدد صغير من الموظفين الذين يشكلون "فقاعة" وندسور الخاصة بها، بسبب الإجراءات المتبعة بالقصر الملكي بعد فيروس .

الملكة اليزابيثالملكة اليزابيث

 

الامير فيليب يوم زفافهالامير فيليب يوم زفافه

وستضطر الملكة إلى تغيير البروتوكول المتبع بكل عيد ميلاد لها بإصدار صورة رسمية جديدة لها يتم نشرها بكل الحسابات الملكية والصحف، فلن يتم إصدار صورة جديدة لها لأنها بفترة حداد رسمي بالوقت الحالي، وفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

الامير فيليب والملكة اليزابيثالامير فيليب والملكة اليزابيث

وكانت ملكة بريطانيا ألغت العام الماضي خطط الاحتفال بعيد ميلادها الرابع والتسعين التي تشهد عادة مراسم خاصة، بعد أن استشعرت أن هذا الأمر سيكون غير لائق في ظل أزمة فيروس كورونا، وفق ما ذكر مصدر من العائلة المالكة ونقلته وسائل إعلام بريطانية السبت.

وودعت بريطانيا، السبت، دوق إدنبرة، الأمير فيليب، الذى وافته المنية عن عمر يناهز 99 عاما، يوم الجمعة 9 أبريل، وشارك فى المراسم، الملكة إليزابيث، وأبناء الفقيد وأحفاده، ولكن لم يتجاوز عدد الحضور عن 30 شخصا تماشيا مع قيود فيروس كورونا.

وبدأت مراسم الجنازة داخل كنيسة سانت جورج بكلمة من قبل عميد وندسور، الذى أشاد بحياة زوج الملكة إليزابيث الطويلة، قائلا: "إنها كانت نعمة كبيرة لكل من عرفه".

وقال، "نحن هنا فى كنيسة القديس جورج لنسلم روح خادمه الأمير فيليب، دوق إدنبرة، بين يدى الله.بقلوب ممتنة، نتذكر الطرق العديدة التى كانت فيها حياته الطويلة نعمة لنا. لقد ألهمنا ولائه الثابت لملكتنا، وخدمته للأمة والكومنولث، بشجاعته وثباته وإيمانه."

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة دوت مصر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من دوت مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق