زيوت علاج حب الشباب ١٠ أنواع ينصحك بها أطباء الجلدية

ثقف نفسك 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

لكل من يريد علاج حب الشباب بطريقة امنة وطبيعية يمكنه استخدام زيوت علاج حب الشباب المضمونة حيث يعاني الكثير مننا من مشكلة ظهور حب الشباب والبثور على البشرة، وقد يظهر حب الشباب في أى مرحلة عمرية ليس فقط فى سن المراهقة، حيث يظهر حب الشباب بسبب العديد من العوامل كالاضطرابات الهرمونية والعوامل الوراثية واتباع نظام غذائي غير صحي والإفراط في استخدام مستحضرات التجميل، وهناك العديد من العلاجات الموضعية التي تساعد علي علاج حب الشباب ولكن قد تؤثر بالسلب علي البشرة، وتوجد العديد من الزيوت الأساسية التى تساعد على مكافحة البكتريا المُسببة لحب الشباب والتى سنتعرف عليها في هذة المقالة .

الزيوت الأساسية :

الزيوت الأساسية هي العمود الفقري للعديد من منتجات العناية بالبشرة ، ُمكن الحصول علي جميع الفوائد المذهلة للزيوت الأساسية دون أي اضافات لمواد كيميائية ضارة . وهذة أهم وأفضل الزيوت الأساسية لعلاج حب الشباب والبثور والتى تترك البشرة أكثر اشراقاً وحيوية وخالية من العيوب .

زيوت علاج حب الشباب الأساسية

1– زيت شجرة الشاي لعلاج حب الشباب :

زيت شجرة الشاي من افضل الزيوت الأساسية التى تساعد على علاج ومنع حب الشباب والبثور على البشرة ، زيت شجرة الشاي معروف بخصائصه القوية المضادة للالتهابات والبكتريا ويساعد على قتل البكتريا التى تُسبب ظهور حب الشباب كما يعنل علي تطهير وتنظيف مسام البشرة بعمق . ولكن يجب استخدام مرطب مناسب للبشرة بعد استخدام زيت شجرة الشاي لأنه قد يُسبب جفاف البشرة .

2- علاج حب الشباب بزيت النعناع  :

يعمل زيت النعناع على تقليل التورم والتهاب حب الشباب البكتيري ، حيث يحتوي على المنثول الذى يعمل على تنظيف مسام البشرة والتقليل من احمرار والتهاب البشرة ومنع ظهور حب الشباب والبثور .

3- زيت الريحان  :

يتميز زيت الريحان بخصائصه المطهرة و المضادة للبكتريا مما يجعله علاجاً رائعاً لحب الشباب وبثور البشرة .

4- زيت البرغموت  :

يحتوي زيت البرغموت على خصائص طبيعية مضادة للبكتريا التى تعمل على محاربة البكتريا التى تُسبب الإصابة بحب الشباب  مما يجعل البشرة صافية وخالية من أى مشاكل .

5- زيت إكليل الجبل :

يتحكم زيت إكليل الجبل في تنظيم إفراز الزهم مما يجعل البشرة أقل دهنية  وأقل عرضة للإصابة بحب الشباب كما انه مضاد للالتهابات مما يُقلل من احمرار بثور حب الشباب ويُقلل من انتفاخها دون التسبب في المزيد من التهيج .

6- زيت اللبان لعلاج حب الشباب:

يعمل زيت اللبان الأساسي علي التخفيف من حساسية البشرة الجافة والندبات التى تُسبب البثور وبالتالي منع وعلاج حب الشباب  والبثور .

7- زيت الأوريجانو  :

يعمل زيت الأرويجانو كمطهر ومضاد للبكتريا علي البشرة مما يجعله علاج فعال لحب الشباب و البثور على البشرة حيث انه يحارب البكتريا التي تُسبب ظهور حب الشباب والبثور المصاحبة لها .

8- زيت الأوكالبتوس  :

يعمل زيت الأوكالبتوس كمهدئ للبشرة كما أنه يتميز بخصائصه القوية المضادة للالتهابات التي تُقلل من التهاب البثور وحب الشباب دون ان تثسبب انتشار حب الشباب البكتيري في جميع أجزاء البشرة .

زيوت علاج حب الشباب

زيوت علاج حب الشباب

9- زيت اللافندر الأساسي :

يساعد زيت اللافندر على تهدئة التهابات البشرة والتخلص من حب الشباب والتقليل من البقع ةالعيوب علي البشرة وذلك بسبب خصائصه القوية المضادة للبكتريا و المضادة للالتهابات .

10- زيت الليمون الأساسي :

زيت الليمون غني بالمركبات المضادة للأكسدة وفيتامين (ج) الذي يعمل علي محاربة الجذور الحرة في البشرة ومنع خلايا الجلد من التلف ، كما أنه يعمل علي تغتيح لون البشرة وفتح مسام الجلد المغلقة مما يمنع تراكم الاوساخ فيها وبالتالي منع ظهور البثور وحب الشباب . كما يعمل زيت الليمون الأساسي كمقشر طبيعي خفيف للبشرة ويحافظ على الجروح خالية من البكتريا و الميكروبات .

طريقة استخدام الزيوت لمنع وعلاج حب الشباب

يُمكن أن يُسبب التطبيق المباشر للزيوت الأساسية دون تخفيف علي البشرة ظهور  أعراض رد فعل تحسسي والتي تشمل علي تهيج واحمرار الجلد والحكة والطفح الجلدي . لذلك يُنصح دائماً بتخفيف الزيت الأساسي بزيت أخر ناقل مثل زيت الجوجبا أو زيت الزيتون أز زيت اللوز الحلو أو زيت جوز الهند حيث يساعد ذلك علي الحد من خطر حدوث رد الفعل التحسسي .

كما يجب قبل أن تضع أي شئ علي وجهك أن تختبره علي مساحة صغيرة من ذراعك ومراقبة ظهور أي رد فعل تحسسي علي الجلد خلال 24 ساعة .

  • اخلط بضع قطرات من الزيت الأساسي الذي تختاره مع ملعقة كبيرة من زيت ناقل ( زيت زيتون أو زيت جوز هند أو زيت لوز أو زيت ثمر الورد ) .
  • بلل كرة من القطن في خليط الزيوت ومررها على المناطق المصابة مرتين يومياً حتى تتخلص من حب الشباب و البثور تماماً .

الحالات التي يجب تجنب استخدام الزيوت لعلاج حب الشباب

  • يعاني بعض الأشخاص من الحساسية تجاه بعض أنواع الزيوت الأساسية مما قد يؤدي إلى تفاقم الحالة ، وهذا أمر شائع للأشخاص الذين يعانون من حساسية حبوب اللقاح ، إذا لاحظت ظهور طفح جلدي أو سيلان في الأنف بعض وضع الزيت العطري علي وجهك فتوقف عن استخدام هذا الزيت علي الفور .
  • إذا كانت البثور أو حب الشباب مشكلة متكررة لديك دون معرفة السبب الحقيقي وراء ذلك ، يجب عليك استشارة طبيب الأمراض الجلدية عن السبب وإذا كانت الزيوت الأساسية مناسبة في حالتك أم لا .
  • وصفات علاج حب الشباب بالاعشاب

إذا كنت تعاني من مشكلة حب الشباب المزعجة والتي تؤثر علي جمال وصفاء بشرتك يُمكنك استخدام أى من هذة الزيوت الأساسية التي تعمل علي علاج حب الشباب ومنع ظهور البثور وجعل البشرة أكثر حيوية وإشراقاً ، ولكن إذا لم تتحسن حالتك يجب عليك استشارة الطبيب لتلقي العلاج المناسب .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ثقف نفسك ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ثقف نفسك ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق