تيليجرام يجتاز مليار عملية تنزيل : منافسة مع واتساب

البشاير 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أفاد تقرير بإن تيليجرام Telegram، المنافس لخدمة المرسلة العالمية واتساب WhatsApp، اجتاز مليار عملية عالميا، كانت أغلبها في أكبر الاسواق استخدام للإنترنت.

وذكرت شركة سنسور تاور Sensor Tower، لابحاث السوق بإن عمليات تثبيت تطبيق تيليجرام Telegram، في دولة الهند بلغت 214.7 مليون عملية تثبيت في الستة أشهر الأولى من عام ، وذلك بزيادة 61% على أساس سنوي، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، والتي بلغت 133 مليون عملية.

وبحسب ما ذكره موقع “financialexpress”، فأن تيليجرام Telegram، بذلك يتجاوز المليار عملية تنزيل عالميا، ويدخل تطبيق التراسل الروسي، الذي تأسس في عام 2013، في منافسه شرسة مع تطبيقي واتساب WhatsApp و ماسنجر Messenger المملوكين لشركة الأمريكية.

تيليجرام يتفوق على واتساب وإنستجرام وماسنجر

ووفقا لـ Sensor Tower، تخطي تيليجرام Telegram، حاجز المليار عملية تنزيل في 27 أغسطس المنصرم، فيما تمكنت بعض التطبيقات الاخرى من بينها WhatsApp و Facebook و Messenger و Instagram و Spotify و Snapchat و ، من تخطي حاجز المليار عملية تنزيل على مستوى العالم.

وذكر التقرير، أن دولة الهند كعادتها، برزت كأكبر الاسواق تنزيلا لـ تطبيق تيليجرام Telegram، حيث بلغت مع ما يقرب من 22% من عمليات التثبيت منذ اطلاق الخدمة، بينما تأتي روسيا بلد المنشأ للتطبيق وإندونيسيا في المرتبة التالية على قائمة حصتها في السوق بنسبة 10 % و 8 % على التوالى.

وقد ارتفعت عمليات تثبيت تطبيق تيليجرام Telegram، بشكل كبير بعد موجة الغضب التي واجهت قرار شركة واتساب WhatsApp، فور الإعلان عن تحديث سياسة الخصوصية الخاصة بالخدمة، إذ استغل مطورو منصة التراسل الروسي الازمة لاضافة العديد من الميزات الجديدة والمفيدة، مثل مكالمات الفيديو الجماعية وتجربة الدردشة الصوتية المحدثة ومشاركة بالصوت، لجذب المزيد من المستخدمين الغاضبين للمنصة.

وقال Sensor Tower، إن تطبيق تيليجرام Telegram، بلغ أيضا 214.7 مليون عملية تثبيت في الأشهر الستة الأولى من عام 2021، بزيادة 61% على أساس سنوي من 133 مليونا في الفترة نفسها من العام الماضي، ومع ذلك، لا تمثل الأرقام إجمالي المستخدمين النشطين، ففي العام الماضي، ذكرت منصة المراسلة إن لديها ما يقرب من 500 مليون مستخدم نشط شهريا.

وكان قرار واتساب، بتحديث سياسة الخصوصية بالخدمة في وقت سابق من هذا العام، ذو فائدة كبيرة لتيليجرام Telegram، حيث استغلت الشركة المالكة للخدمة غضب النلس تجاه نظام التراسل المملوك لشركة فيسبوك Facebook، لجذب المزيد من المستخدمين لمنصتها، وكانت تهدف سياسة الخصوصية المحدثة لـ WhatsApp إلى جذب المزيد من الشركات ومساعدة الخدمات الأخرى التابعة لشركته الأم.

ويشار إلى أن تطبيقي تيليجرام Telegram وسيجنال Signal، حصلوا على الملايين من المستخدمين الغاضبين، وسط موجة جدل كبيرة حول العالم بشأن كيفية تأثير سياسة واتساب الجديدة على خصوصية المستخدم.

وفي غضون ثلاثة أيام فقط منذ إعلان واتساب عن تحديث سياسته، قال مؤسس تيليجرام، بافيل دورووف Pavel Durov، إن التطبيق أضاف 25 مليون مستخدم، وكان أيضًا التطبيق الأكثر تنزيلًا في شهر يناير 2021.

 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البشاير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البشاير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة