طرق التخلص من النمل في المنزل بسهولة

الشرقية توداي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
طرق التخلص من النمل

طرق التخلص من النمل .. مع فصل الصيف يبدأ ينتشر النمل داخل المنازل والبيوت المصرية والعربية ويصبح شيئًا مزعجًا ويرجع سبب إزعاجه لعدم وجود طرف قعاله لإنهاءه .

فالنمل هو العدو الأول لكل البيوت في فصل الصيف بشكل خاص لخروجه من جحوره وأماكن اختفاءه ليجمع الطعام الذي يكفيه في فصل الشتاء .

فلذلك تجد المطابخ والثلاجة والأماكن الموجود بها الطعام هي مقصده ومكان تواجده فيصعب وضعه تحت السيطرة .

ونقدم لكم بعض الطرق الطبيعية للتخلص منه نهائيًا:

طرق التخلص من النمل

  • الملح الخشن

سواء برشه على أماكن ظهور النمل أو بتذويبه في الماء، فالملح من المواد الفعالة في التخلص نهائيًا من النمل، بإضافة حفنة من الملح إلى الماء المغلي حتى تتحلل ذرات الملح وتمتزج بالماء، ثم يصب في عبوة رش، ويطلق على كل الأماكن التي يتجمع فيها النمل.

  • الصابون والخل

استغلي صابون المواعين مع كوب من الخل الأبيض في التخلص من النمل؛ فالخل الأبيض يعمل على قتل النمل وصده، وبدمجه مع الصابون، يجعل النمل غير قادر على التواصل مع بعضه البعض، فيترك المنزل.

  • الزيوت العطرية

زيوت القرنفل والنعناع العطرية النفاذة، يمكن رشهل باستمرار في أرجاء وزوايا البيت؛ فهو طارد قوي للنمل لرائحته النفاذة.

  • القهوة

عند رؤية النمل يتجول في المطبخ، يجب نثر القهوة في جميع أنحاء النوافذ ونقاط الدخول حيث يمر النمل، ما سيمنعها من الدخول إلى المطبخ مجددًا.

  • الليمون

يرش الليمون المعصور حول الشقوق في جدران المطبخ، وخاصة الأماكن التي يختبئ بها النمل، أو يمكن جمع قشور الليمون ووضعها في زوايا أرفف المطبخ لمنع دخول النمل فيها

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الشرقية توداي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الشرقية توداي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة