8 نصائح للطهي ستجعل إعداد وجباتك أسهل وأفضل من المطاعم

الجانب المشرق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

انشرها على انشرها على تويتر انشرها على Pinterest

نحب جميعنا الطعام اللذيذ بمختلف أنواعه، والبعض منا يحبون عملية الطهي نفسها. وفقاً للدراسات، يقضي الأشخاص في المتوسط 6.5 ساعات في المطبخ أسبوعياً. لكن هناك فقط شخص واحد من كل 3 أشخاص يستمتع بعملية الطهي. وبفضل هؤلاء الأشخاص يمكننا تعلّم المزيد عن كيفية جعل الوجبات العادية أطباقاً رائعة.

تعرفنا في الجانب المُشرق على بعض الأسرار التي تجعل بعض الأطعمة مميزة وشهية. ويمكننا الآن إعداد المعكرونة العادية بطريقة تجعلها أشهى من تلك التي تُقدم في العديد من المطاعم.

1. إعداد المعكرونة مثل الإيطاليين

قد يبدو أنه ليس هناك وصفة أبسط من طبق المعكرونة، ولكن هناك بعض الأشياء التي يجب أن تعرفها. من الأفضل استخدام وعاء لا تقل سعته عن 6 لترات. اسكب كمية كافية من الماء حتى يملأ الماء 3/4 سعة القدر كي لا تصبح المعكرونة ملتصقة ورخوة. وإذا كنت تقدم المعكرونة مع الصلصة، لا يجب أن تضيف الزيت إلى الماء، إذ يغطي الزيت المعكرونة بطبقة تمنع وصول الصلصة إليها.

والأهم من ذلك كله، سلق المعكرونة لمدة أقل بدقيقة إلى دقيقتين من المدة التي يُنصح بها على العبوة. ثم في الصلصة الساخنة ونطفئ النار. لا تخشَ تجربة أشياء من هذا النوع. على سبيل المثال، الطاهي الشهير مايكل تشياريلو بإخراج المعكرونة من الماء قبل موعدها بـ 4 دقائق، وذلك كي تُنقع أكثر في المزيد من الصلصة.

2. الحصول بسهولة على سمك مقرمش

من السهل جعل السمك مقرمشاً، حتى لو لم تكن محترفاً. الأمر ليس صعباً على الإطلاق، كل ما عليك فعله هو الانتباه والتحلي بالصبر. كذلك من الضروري اختيار المقلاة الصحيحة. لا تستخدم مقلاة مقاومة للالتصاق: فلن تحصل على سمك مقرمش بما يكفي. تجنب كذلك استخدام مقلاة مصنوعة من الحديد الزهر، لأنه يجعل للطعام رائحة ومذاقاً غريباً. الخيار الأمثل هو الفولاذ المقاوم للصدأ (الأستانلس ستيل).

سخّن الزيت على درجة حرارة متوسطة حتى يصدر القليل من البخار، ثم ضع السمك في منتصف المقلاة واضغط عليه. حينها، سيلتصق السمك، وهذا أمر طبيعي. انتظر من 3- 4 دقائق وستختفي كل الرطوبة وستتخذ قشرة السمك اللون المناسب. بعدها، اقلب السمك على الجانب الآخر على درجة حرارة منخفضة.

3. بعض النصائح لإعداد البيض

يُوصى بإعداد البيض المقلي على درجة حرارة منخفضة باستخدام الزيت أو الزبدة. يجب كسر البيضة قريباً من سطح المقلاة كي لا ينفصل الصفار، ثم أضف إليه البياض. وبعدها، ليس عليك سوى لمس البياض بطرف السكين لتسويته.

4. الطريقة الصحيحة لتنظيف المقلاة وإعداد الصلصة في آن واحد

بعد قلي الخضار أو اللحوم أو إعدادها في الفرن، نجد آثار الطعام والدهون عالقة على السطح. هناك أشخاص قليلون يعرفون أن بالإمكان إعداد صلصة شهية من هذه البقايا العالقة. هناك تقنية بسيطة في الطهي اسمها ديغلازينج (Deglazing) تتمثل بسكب سائل مُتبل في المقلاة التي استخدمتها للتو. قد يكون هذا السائل مرق لحم أو مرق خضار. ستحتاج هنا كوباً واحداً من السائل، ثم انتظر حتى يغلي وقم بطهيه حتى يتبخر منه قليل من السائل.

5. يمكنك منح مشروب الشوكولاتة الساخنة مذاقاً أفضل

شارك أحد مستخدمي رديت هذا السرّ الذي لم يخطر ببال أحد: “أضف الملح إلى مشروب الشوكولاتة الساخنة. لن يمنحها هذا مذاقاً مالحاً أبداً، بل ستظهر نكهة الشوكولاتة. يخبرني الجميع دائماً أن مشروب الشوكولاتة الساخنة الذي أصنعه هو الأفضل، لكني لا أستخدم سوى مسحوق الشوكولاتة الجاهز والحليب والقليل من الملح!” يكمن السر في قدرة الملح على جعل مستقبلات التذوق لدينا تعمل بنشاط أكبر، ما يزيد من قدرتنا على الإحساس بالمذاق الحلو.

6. المكوّن السرّي في صلصة الطماطم

أعتقد أننا نعرف جميعاً الوصفة المثالية لإعداد صلصة الطماطم. نقلي الثوم والبصل في زيت الزيتون ثم نضيف الطماطم ونطهو الخليط لمدة 20 دقيقة. المكوّن السرّي هنا هو الزبدة. تقلل الزبدة حموضة الطماطم وتمنح الصلصة قواماً ليّناً أكثر. أضف قطعتين من الزبدة للحصول على صلصة أشهى بكثير.

7. بعض النصائح لإعداد بيض البوشيه

إعداد بيض البوشيه ليس بهذه البساطة، إذ عليك التحلى بالسرعة والخبرة اللازمة. الشيف جيمي أوليفر الطهاة الهواة باستخدام بلاستيك تغليف الطعام. ضع البلاستيك في قاع وعاء صغير وادهنه بالزبدة ثم اكسر بداخله البيض. بعد ذلك عليك غلي القليل من الماء في قدر وارفعه عن النار كي تختفي الفقاعات. بعدها ضع القدر مرة أخرى على النار على حرارة منخفضة، وضع البيض بداخله من 3-4 دقائق. وسيتخذ شكلاً مثالياً.

8. نقع الدجاج لجعل الأنسجة أكثر طراوة

يعتبر الدجاج المقلي من الوجبات المفضلة لدى الشيف ماركوس صامويلسون، وهو يعلم بالتأكيد جميع الأسرار لطهيه. من أفضل النصائح التي يقدمها في هذا الصدد، نقع الدجاج مُسبقاً. قم بغلي الملح في كوبين من الماء حتى يذوب الملح. ثم أضف 6 أكواب أخرى من الماء البارد وضع فيه الدجاج ثم ضعه في الثلاجة لمدة 90 دقيقة. يمكنك قراءة الوصفة الكاملة .

هل هناك أطباق يمكنك إعدادها بشكل مثالي؟ هل تعرف أي نصائح خاصة بالطهي وتود مشاركتها معنا؟

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الجانب المشرق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الجانب المشرق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة