«عقبات عسير».. منجزات وطنية «تروض» الطبيعة الجبلية

صحيفة اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تتميز منطقة عسير بسمات طبيعية وجغرافية جبلية صعبة، جرى التغلب عليها بالدعم السخي من قِبَل الحكومة الرشيدة، فنفذت وزارة النقل والخدمات اللوجستية عددا من العقبات التي تعزز كفاءة شبكة الطرق في منطقة عسير، ومع الإصرار على تنفيذ هذه العقبات رغم المصاعب، أصبحت حقيقة على أرض الواقع.

نقلة نوعية

ويُعد إنشاء العقبات للتغلب على وعورة المنطقة وجبالها الشاهقة من أكبر الإنجازات التي شهدتها المنطقة، إذ كانت الطرق عام 1390هـ لا تتجاوز 575 كيلو مترا، في حين أصبحت الآن قرابة 7 آلاف كيلو متر، ما يمثل نقلة نوعية كبيرة.

عقبات تنموية

ومن أهم المشروعات التي نفذت في عسير، طريق «الطائف - أبها - نجران» بطول 776 كيلو مترا، منها 449 كيلو مترا داخل حدود منطقة عسير الإدارية، ويخدم الطريق العديد من المحافظات والمراكز والقرى، ما كان له الأثر في تنمية تلك المناطق وإنشاء الطريق الرابط بمنطقة جازان «أبها - الدرب» بطول 79 كيلو مترا، ويتضمن عقبة ضلع بطول 11.4 كيلو متر بها 3 أنفاق، وإنشاء الطريق الرابط بين مدينة أبها ومحافظة محايل بطول 68 كيلو مترا، متضمنًا عقبة شعار بطول 14 كيلو مترا، فيها 11 نفقا، بالإضافة إلى إنشاء عقبة الجوة التي تربط محافظة سراة عبيدة بمركز الفرشة بطول 108 كيلو مترات.

ترابط المناطق

وتحرص وزارة النقل والخدمات اللوجستية على تعزيز ترابط جميع مناطق المملكة، بما يسهم في تعزيز جودة حياة المواطن ودعم اقتصاد الوطن.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة