"كوني أنت".. تلفزيوني لـ"البدينات" يثير جدلا بالجزائر

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مازالت بعض القنوات التلفزيونية الجزائرية تثير جدلا واسعاً من حين لآخر، رغم نسب متابعتها الهائلة من قبل الجمهور الجزائري.

وآخر تلفزيوني قسم الجزائريين بين مؤيد ومعارض هو برنامج "كوني أنت" المخصص لـ"البدينات"، رغم أنه لم يتم بعد الانتهاء من تصويره، والذي من المقرر أن يكون مسجلا وليس مباشرا.

وتضاربت الأنباء حول القناة التلفزيونية الجزائرية التي تعتزم بث البرنامج المثير للجدل، وتراوحت التكهنات بين قناتي "النهار" و"سميرة" المختصتين في مجال الطبخ والمرأة.

وبحسب المعلومات المسربة، فإن فكرة البرنامج ترتكز على عدة جوانب، أبرزها "منح الثقة للمرأة البدينة، والتأكيد على أن أهمية المرأة فيما يمكنه تقديمها لمجتمعها ومحيطها وليس شكلها، وكذا حمية قاسية لإنقاص الوزن".


إلا أن فكرة البرنامج غير المسبوقة في الإعلام الجزائري وحتى العربي، طالتها انتقادات من قبل الجزائريين عبر مواقع التواصل.

واعتبر كثيرون أن البرنامج "تمييز واضح بين المرأة البدينة والنحيفة" ورأى آخرون أنه يعد "سخرية غير مباشرة من المرأة البدينة"، والبعض صنف البرنامج في خانة "البرامج غير الهادفة والتي يتم بها ملء الشبكات البرامجية"، وبأنها "بعيدة عن تقاليد وقيم المجتمع الجزائري".


إلا أن تعليقات أخرى عبر مواقع "أنستقرام" و"" استهجنت في المقابل تلك الانتقادات، واعتبرت أن فكرة البرنامج "مميزة وتستحق التشجيع"، وطالب نشطاء بـ"انتظار بث البرنامج للحكم عليه وليس على ما تم تسريبه".

وأكد جزائريون أن الإعلام الجزائري التلفزيوني "بحاجة إلى برامج منافسة لما هو موجود في الساحة الإعلامية"، ودعوا الجمهور إلى "تقبل أذواق المجتمع المختلفة".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة