تمرد روبرت باراثيون وإسقاط حكم التارجيريان

البشاير 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

صراع العروش أو لعب العروش أحد أبرز وأفضل المسلسلات في تاريخ الدراما التليفزيونية إن لم يكن الأفضل على الإطلاق، حيث حصل المسلسل على نسبة تاريخية في مختلف أنحاء العالم على مدار مواسمه الثمانية، كما حصد العديد والعديد من الجوائز القيمة.

مسلسل لعبة العروش مأخوذ بطبيعة الحال من رواية الكاتب الساحر جورج أر أر مارتن أغنية الجليد والنار الخيالية، والتي تحدث فيها جورج عن الصراع الدموي في قارتي ويستروس وإيسوس، وجسد في أحداث الراواية الكثير من الأبطال والفرسان الخارقين للطبيعة.

وتمتلئ الرواية بالكثير من الأحداث والصراعات الملحمية والتي لم تُزكر في المسلسل بكافة التفاصيل نظراً لضيق الوقت بطبيعة الحال، لعل أبرزها قصة تمرد الملك روبرت باراثيون وثورته التي انتهت بإسقاط حكم التارجيريان، وقتل الملك المجنون على يد السير جايمي لانستر.

بدأت شراراة الثورة ضد الملك المجنون إيرس تارجيريان بتحريض من الثلاثي جون آرين وروبرت باراثيون ونيد ستارك، بعدما تم قتل والد وشقيق نيد على يد الملك المجنون في العاصمة، إثر خطف الأمير ريجار تارجيريان لموعودة روبرت الجميلة ليانا ستارك شقيقة نيد أيضاً.

واستمرت الحرب والمعارك الملحمية لمدة عام كامل تقريباً، انتهت بمقتل الأمير ريجار أولاً على يد روبرت باراثيون في معركة الترايدنت، ثم قتل اّخر ملوك التارجارين ليتم تنصيب روبرت باراثيون ملكاً على الممالك السبعة.

وبعد وفاة ليانا ستارك وانتهاء الحرب، تزوج روبرت باراثيون من سيرسي لانيستر، ليحكم قبضته على الحكم بالتحالف مع والدها القوي تايوان لانستر، قبل أن يتوفي خلال رحلة صيد بسبب خنزير بري أصابه بجروح بالغة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البشاير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البشاير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة