عمرها 78 عامًا تمارس أقدم فنون القتال الهندية بقوة وبراعة..

دوت مصر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بمرونة عالية ظهرت الجدة ميناكشى، البالغة من العمر 78 عامًا، أثناء أدائها حركات قتالية بارعة باستخدام قصب الخيزران التي يستخدمها ابنها في رياضة فنون الدفاع عن النفس "كالارى" في الهند، حيث تحاول ميناكشي الحفاظ على هذا التراث الرياضي الهندي من خلال ممارستها ببراعة لمختلف الحركات بهدف نقلها إلى أحفادها فيما بعد، فمنذ ترملها في عام 2009، تولت شعلة العائلة على رأس مدرسة "كاداثاناد كالاري سانجام" الهندية التي أسسها زوجها "جوروكال" في عام 1949.

التقرير من مصدرة الاجنبىالتقرير من مصدرة الاجنبى

ويقول موقع boursorama، "يُعتقد أن رياضة كالاري تعد أقدم فنون الدفاع عن النفس في الهند، والجدة التي تعيش في ولاية كيرالا في جنوب الهند، تعد الآن مرجعا لهذه الرياضة التي تعرف كذلك باسم كلاريباياتو في الهند، كما لا تضيع ميناكشي أى فرصة لتشجيع الفتيات على ممارستها أيضًا".

وتظهر صورة تم التقاطها فى 14 سبتمبر 2021 السيدة ميناكشي مع ابنها ساجيف كومار، أثناء ممارستهما رياضة "كالاريباياتو"، وفي يدها عصا من الخيزران، حيث تمتلك الجدة القوة الدافعة في إحياء رياضة kalaripayattu بولاية كيرالا جنوبي الهند، سواء كممارسة قديما أو في تشجيع الفتيات على تعلمها حاليًا.

الجدة اثناء المباراةالجدة اثناء المباراة القتالية

وتم إعلان هذا الفن القتالي، رياضة وطنية، وهو الأقدم في الهند، بعدما أصبح على وشك الاختفاء عقب حظره عام 1804 من قبل القوة الاستعمارية البريطانية حينها.

فيما يتم تسليط الضوء عليه حاليًا في معرض "Ultime Combat" ، المخصص لفنون القتال الآسيوية، الذي افتتح هذا الأسبوع في متحف Quai Branly في باريس.

الفتيات تمارس الرياضةالفتيات تمارس الرياضة

 

تعليم الفتيات الفتيات

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة دوت مصر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من دوت مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة