بيانات 1.5 مليار مستخدم معروضة للبيع

البشاير 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قالت تقارير إعلامية إن بيانات 1.5 مليار من مستخدمي  معروضة للبيع حالياً على أحد أشهر منتديات الهاكرز عالميا، وسط عطل مفاجئ يضرب كافة شركة فيسبوك.

وذكر موقع “برايفسي أفيرز” أن البيانات الشخصية لحوالي 1.5 مليار من مستخدمي فيسبوك يتم بيعها حاليا على منتدى قرصنة شهير.

وإذا ثبتت صحة المعلومات، سيعد أكبر وأهم تسريب لبيانات مستخدمي فيسبوك.

في أبريل الماضي، مجموعة قراصنة معلومات عن أكثر من 500 مليون مستخدم لشبكة فيسبوك، منها أرقام هواتف وبيانات شخصية أخرى، دون مقابل تقريبا.

ودعت شركات معلومات جرائم الإنترنت مستخدمي “فيسبوك” إلى الانتباه خلال الأشهر المقبلة من “هجمات الهندسة الاجتماعية” التي يشنها أفراد ربما حصلوا على أرقام هواتفهم أو بيانات شخصية أخرى.

وتعرض المعلومات مقابل ما قيمته بضع يوروهات من الرصيد الرقمي على موقع معروف للمتسللين محدودي الخبرة.

وتأكد وقتها أن البيانات صحيحة بعدما تم التحقق من بعضها بصورة كاملة، حيث اعتبر خبراء أنها تمثل خطورة كبيرة على أصحابها بخلاف الاستغلال الكمي لها.

وفي سبتمبر الماضي، نشر أحد مستخدمي منتديات الهاكرز إعلانا يدعي امتلاكه بيانات شخصية لأكثر من 1.5 مليار من مستخدمي فيسبوك.

وحسب الإعلان المنشور في المنتدى، فإن البيانات تشمل الإسم والبريد الإلكتروني ورقم الهاتف المحمول والنوع والعنوان، وأشارت التقارير إلى أن المعلومات تبدو حقيقية.

وأصاب عطل مفاجئ تطبيقات التواصل الاجتماعي الأشهر في العالم، فيسبوك وماسنجر وانستجرام وواتساب، حيث أبلغ المستخدمون بظهور رسالة جاري الاتصال، الأمر الذي نتج عنه عدم قدرتهم علي ارسال او استقبال اي رسائل بينهم و بين أصدقائهم.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البشاير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البشاير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة