بعد تعطل الفيس والواتس.. أكثر الهاكرز شهرة في التاريخ

البشاير 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عاد من جديد وموقع للعمل مع المستخدمين، بعد عطل استمر لأكثر من 6 ساعات في جميع أنحاء العالم.

ليعمل التطبيق والموقع من جديد مع المستخدمين في نشر ومشاركة المنشورات والظهور ببث مباشر عبر حسابتهم الرسمية ومشاركة الصور والفيديوهات عبر الاستوري الخاص به.

حيث اشتكى موظفو ومقاولو فيس بوك يوم الاثنين من أنهم لم يتمكنوا من تسجيل الدخول إلى حسابات العمل الخاصة بهم، بعد أسوأ انقطاع خدمة للشركة منذ عام 2008.

 وهنا نجمع قائمتنا لـ 10 من أغرب وأمهر القراصنة الالكترونيين الذين تصدّروا عناوين الأخبار وشغلوا العالم.

1. نشر (رافائيل جراي) البالغ من العمر تسعة عشر عامًا معلومات 6500 بطاقة ائتمان مسروقة وأعلن أن الشرطة لم تكن على قدر الكفاءة لمنعه.

دفع تفاخر القرصان الشاب المستمر وافتقاره التام للأخلاق الهاكر السابق (كريس ديفيس) إلى تعقبه، مما أدى لاحقًا إلى اعتقاله.

2. أثناء انتفاضة الطلاب في كيبك، اخترق صبي يبلغ من العمر 12 عامًا من مونتريال مواقع منظمات كيبيك على شبكة الانترنت وباع المعلومات التي وصل إليها إلى منظمة Anonymous مقابل ألعاب الفيديو.

3. اخترق أحد أعضاء Anonymous موقع كنيسة Westboro Baptist على الويب أثناء مع المتحدث باسم الكنيسة لدحض ادعاءهم بأن المجموعة غير قادرة على التسلل إلى مواقعهم على الانترنت.

4. حاولت مادونا مكافحة قرصنة ألبومها الغنائي من خلال نشر ملفات MP3 مزيفة لأغاني كانت تتكرر فيها جملة ”ما الذي تعتقد أنك تفعله؟“ لكن جاءت الاستراتيجية بنتائج عكسية عندما أصدر أحد المخترقين الأغاني الأصلية على موقعها على الويب برسالة: ”هذا ما أفعله“.

5. ابتكر (ايجيني بوجاتشيف) البرنامج الضار GameOverZeus لسرقة ملايين الدولارات من الحسابات المصرفية حول العالم. ويمكن تقدير حجم الخسائر التي أحدثها من خلال مكافأة قدرها 3 ملايين دولار وضعها مكتب التحقيقات الفيدرالي للقبض عليه.

6. أصاب (ديفيد سميث) مئات آلاف أجهزة الكمبيوتر من خلال رسائل بريد إلكترونية إباحية، مما أدى إلى تعطيل الاتصالات على نطاق واسع وانهيار أنظمة البريد الإلكتروني للعديد من المؤسسات الكبرى بما في ذلك وزارة الدفاع.

7. وصل (حمزة بندلادج)، الملقب بالهكر المبتسم، إلى قائمة مكتب التحقيقات الفيدرالي لـ”أكثر 10 قراصنة مطلوبين“ لسرقة مليارات الدولارات من خلال برمجية SpyEYE. وبأسلوب روبن هود، من المفترض أنه تبرع بجزء كبير من الأموال المسروقة للجمعيات الخيرية.

8. نفذ أحد الهاكرز لهاتف (باريس هيلتون) واخترق خوادم الجامعة لتغيير درجاته. ولم يثنه اعتقاله وإطلاق سراحه لاحقًا، فاستمر في اختراق نظام الكمبيوتر الخاص برب عمله لتمويل بطاقات الائتمان الخاصة به.

9. أقام (ألبرت غونزاليز) حفلات فخمة وأرتاد في فنادق فاخرة عن طريق سرقة ثم إعادة بيع تفاصيل أكثر من 170 مليون بطاقة مصرفية. خلال إحدى اعتقالاته، وجدت الشرطة مبلغ 1.6 مليون دولار نقدًا ملقى في الفناء الخلفي لوالديه.

10. بعد طرده من شركة أوميغا، قام (تيموثي لويد) بتخريب الشركة الذي يدير عمليات التصنيع. وقد أدى ذلك إلى تسريح 80 موظفًا وخسارة 10 ملايين دولار من الإيرادات.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البشاير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البشاير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة