أفكار متنوعة لتجديد غرفة أطفالكم في موسم المدارس

مصر اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مع عودة الطلاب إلى مدارسهم، هذا هو الوقت الأمثل لإضافة لمسة جديدة إلى غرفة أطفالكم. وسواء كنتم ترغبون بمنحهم مساحة هادئة للدراسة والتركيز أو غرفة ألعاب مفعمة بالحياة، تقدم رنا خضرا، مديرة الإبداع والألوان في جوتن الشرق الأوسط، بعض النصائح المفيدة التالية التي تساعدكم في إضفاء لمسة من الجمال والحيوية على غرفة أطفالكم، لتحملهم إلى عالم من الدهشة والإثارة كل يوم. 

1. حوّل غرفة طفلك لعالم جديد
يمكنكم تغيير غرفة أطفالكم بالكامل وتحويلها إلى عالم يحملهم على بساط سحري فوق الغيوم وعبر البحار. استخدموا الرسومات الجدارية وبعض الإكسسوارات البسيطة لتشجيع أطفالكم على الإبداع واللعب بحرية، كأنهم يعيشون في مغامرة مستمرة تغذي خيالاتهم وتلهم أفكارهم. فمثلًا، يمكنكم اختيار تصميم مرح باستخدام لونين متناسقين وطبيعيين لتحويل غرفة صغاركم إلى عالم مفعم بالمشاهد الطبيعية، عبر مياه المحيط النقية، أو الكثبان الرملية في الصحراء الحالمة، أو الأدغال الساحرة. 

2. فوق الغيوم قرب قوس القزح
لنوم عميق وأحلام سعيدة، يمكنكم رسم أشكال مختلفة على الجدران تخلق مساحة جميلة في غرفة أطفالكم. وتحت قوس قزح، هناك عالم خصب من الخيال يلهم الإبداع، ويشجع اللعب المستقل. أو يمكنكم رسم شمس مشرقة لإضاءة الجدران، أو تجهيز مكان هادئ لنوم مريح. تخيلوا جدرانًا مزينة بقمر مضيء أو صورٍ لحيواناتهم المفضلة. ويمكن إضفاء مزيد من الحياة على جدرانكم عبر إضافة أقمشة ومواد مختلفة وجميلة، تمنح الغرفة مزيدًا من الاتساع، وتعطيها جرعة إضافية من المرح والإبداع.

3. تسليط الضوء على مساحات أو قطع معينة
ليست الجدران هي الأداة الوحيدة التي تساعد في تجديد الغرفة، يمكن استخدام أثاث الغرفة بطريقة مختلفة وإبراز قطع معينة لتحقيق ذلك، فاستخدام مجموعة من الأدوات والمواد المتناسقة هي طريقة ذكية لتجديد غرفتكم، وخلق مساحة مفعمة بالطاقة والحيوية لأطفالكم.

4. التخصيص والتقسيم
يساعد استخدام الألوان لتقسيم وتحديد المساحات المختلفة في توفير مساحة متعددة الاستخدامات، مثل تخصيص مكان للدراسة منفصل عن مكان اللعب، من أجل تحسين قدرة الأطفال على التركيز عند تحضير الواجبات، أو تنشيطهم في أوقات الفراغ.

  قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :

أبرز طرق ترتيب غرفة طفلك لتكون الأكثر جمالاً ومرحًا بسهولة ويسر تعرفي عليها

تأثير ألوان غرفة طفلك على صحته وسلوكه

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة