الكاظمي يعلن القبض على الإرهابي سامي جاسم مشرف المال لتنظيم داعش ونائب البغدادي

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، القبض على الإرهابي سامي جاسم، مشرف المال في تنظيم داعش ونائب زعيم الحركة الإرهابية المقتول أبوبكر البغدادي.

وقال الكاظمي، الإثنين، في تغريدة على حسابه بموقع "تويتر" إنه "في الوقت الذي كانت عيون أبطالنا في القوات الأمنية يقظة لحماية الانتخابات، كانت ذراعهم الأصيلة في جهاز المخابرات تنفذ واحدة من أصعب العمليات المخابراتية خارج الحدود".

وأوضح أن العملية الأمنية استهدفت القبض على "المدعو سامي جاسم، مشرف المال لتنظيم داعش ونائب المقبور أبوبكر البغدادي".

ولم يكشف البغدادي عن موقع تنفيذ العملية التي جرت خارج الحدود.

وفي أعقاب الإدلاء بصوته أمس الأحد، قال الكاظمي للصحفيين من أمام مقر لجنته الانتخابية: "نحن على موعد مع إنجاز أمني كبير ولكن سوف نعلن عنه يوم غد حتى لا يؤثر على سير الاقتراع كوننا نريد أن تبقى الانتخابات سيدة المشهد الآن".

وكان الكاظمي يشير على ما يبدو للعملية الأمنية التي أعلن عنها اليوم.

وصوت العراقيون أمس الأحد في خامس انتخابات تشريعية في البلاد منذ سقوط نظام الرئيس الراحل صدام حسين على يد القوات الأمريكية وحلفائها في عام 2003.

وشكل إجراء انتخابات آمنة أبرز تحديات حكومة الكاظمي مع تصاعد هجمات داعش خلال الشهور القليلة الماضية.

وأعلن القضاء على تنظيم داعش عام 2017، لكن فلوله لا تزال تواصل عملياتها الإرهابية في البلاد.

وبسط داعش سيطرته على مناطق واسعة في والعراق في 2014 معلنا إقامة دولته المزعومة قبل أن يسقط في العراق ولاحقا في سوريا عام 2018.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة