ورسميا – التأمينات تسعد القلوب وتعلن زيادة الحد الأدني للمعاشات

عرب فايف 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد اللواء جمال عوض، رئيس هيئة التأمينات الاجتماعية أن زيادة الحد الأدنى للمعاشات بشكل سنوي تضمنها قانون المعاشات والتأمينات الجديد الذي يحل رقم 148 لعام حيث أنه القانون وضع حد أدنى للمعاشات يصل إلى 900 جنيه مصري.

وأوضح رئيس هيئة التأمينات الاجتماعية خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “حضرة المواطن” المذاع على “الحدث ” أن الرئيس عبد الفتاح تمكن من القضاء على  كافة مشاكل التأمينات من خلال إصدار قانون التأمينات والمعاشات الجديد 2019.

وأشار عوض أن القسط القادم للهيئة القومية للتأمينات والمعاشات يبلغ 180 مليار جنيه وذلك بعض فض التشابك مع .

في سياق متصل تواصل غرفة العمليات التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي وبنك ناصر الاجتماعية متابعة سير عملية صرف معاشات شهر أكتوبر الجاي لمن تخلف من أصحاب المعاشات عن المواعيد التي حددها البنك في مطلع الشهر الحالي وسط اتخاذ الإجراءات الاحترازية لمكافحة كوفيد 19.

ويقدر أصحاب المعاشات في حوالي 10 مليون و500 الف قائم بالصرف ومستفيد ويحصلون شهريا علي أكثر من 30 مليار جنيه مصر من الخزانة العامة للدولة، وجري تقسيم عملية صرف مستحقاتهم الشهرية إلي 3 شرائح للحد من التكدس والتزاحم أمام منافذ الصرف.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عرب فايف ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عرب فايف ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة