| كارثة طبية .. تطعيم طفلين بلقاح بدلا من الإنفلونزا

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

فى واقعة غريبة من نوعها، اصطحب زوجان طفليهما البالغان من العمر 4 و 5 سنوات، إلى إحدى الصيدليات لتلقي لقاح الإنفلونزا فى وقت سابق من هذا الشهر، ولكن بدلًا من ذلك، تم إعطاء الطفلين لقاح كوفيد-19 عن طريق الخطأ.

وبحسب شبكة "NBC"، صرح الوالدان الأمريكيان ألكسندرا وجوشوا برايس، إن الواقعة حدثت تحديدًا فى 4 أكتوبر فى إحدى الصيدليات فى مدينة إيفانسفيل جنوب ولاية إنديانا، إذ غادرت الأسرة الصيدلية، معتقدة أن كل شيء على ما يرام وأن الأطفال تلقوا حقن الإنفلونزا، ولكن فى وقت لاحق وتحديدًا بعد حوالي 90 دقيقة، اتصل موظف من الصيدلية وقال إنهم ارتكبوا خطأ.

صدمة ورعب

وعلمت الأسرة من الموظف أن الطفلين تلقيا جرعات كاملة من لقاح فايزر للبالغين، وقالت ألكسندرا برايس: "عندما اتصلوا بنا وأخبرونا أنهم ارتكبوا خطأ وأعطونا الجرعة الخاطئة، كنت فى حالة صدمة، وكل ما يمكنني قوله لهم هو، "ماذا يعني هذا لأولادي؟".

ورغم أن ألكسندرا وجوشوا، اللذان تم تطعيمهما بالكامل بالفعل منذ أبريل الماضي، كانا قلقين على نفسيهما، إلا إنهما كانا أكثر قلقًا بشأن الأطفال.

يذكر أن شركة فايزر تسعي للحصول على موافقة لتطعيم الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و 11 عامًا بلقاح ، بعد أن حصلت على موافقة بتطعيم الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 16 عامًا أو أكثر من إدارة الغذاء والدواء، ولكن إذا تمت الموافقة على إعطاء اللقاح لمن هم بين 5 و 11 عامًا، فسيتم إعطاء الأطفال فى الفئة العمرية ثلث جرعة البالغين.

من جانبه، أوضح محامي الأسرة، أن الطفلين بدأت تظهر عليهما علامات وأعراض لمشاكل صحية فى القلب، وتم نقلهما إلى طبيب قلب للأطفال.

اقرأ أيضًا: متلازمة رابونزيل.. لماذا يأكل بعض الناس الشعر؟

بينما قالت الأم: إن طبيب القلب أوضح أن ابنتنا تعاني من ارتفاع فى ضغط الدم أكثر من الطبيعي"، مضيفة أن ابنهما كان يعاني من عدم انتظام دقات القلب، حيث يتجاوز معدل ضربات القلب 100 نبضة في الدقيقة.

ووفقًا للمحامي، "لقد عانى الأطفال من عدد من الآثار السلبية منذ تلقي لقاح فايزر المضاد لكوفيد-19، الحمى وآلام الجسم والسعال والصداع والغثيان هي من بين الأعراض التي يعاني منها الأطفال"، ويخضع الأطفال البالغون من العمر 4 و 5 سنوات أيضًا للعلاج من طبيب قلب الأطفال بسبب عدم انتظام دقات القلب وارتفاع ضغط الدم، على التوالي".

وتابع: "تستمر ألكسندرا وجوشوا فى التعافي ببطء من الأعراض التي ظهرت بعد وقت قصير من التطعيم، وتشمل هذه الأعراض ارتفاع ضغط الدم والحمى وألم الصدر والصداع".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة