خطوات تسليم الكتب المدرسية لأبناء غير القادرين على دفع المصروفات

محتوي بلس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إنه سيتم تسليم الكتب المدرسية للطلاب غير القادرين على تحمل الرسوم، فور إثبات عجز أسرهم عن الوفاء بالالتزامات المالية لرسوم الأنشطة والخدمات والاشتراكات

 الكتب المدرسية

واوضح المصدر الوثائق التي يجب تقديمها للشئون الاجتماعية حسب المنطقة السكنية للأسرة ليست تعجيزية، وأهم شيء هو إثبات عجز رب الأسرة عن تحمل المصروفات المدرسية، حيث سيتم التحقق من وظيفة عائل الطالب، والمستوى الاجتماعي والظروف الاقتصادية، وكل هذا لن يستغرق وقتا طويلا،  ثم تصدر توصية الشؤون الاجتماعية ، إذا تبين أن الأسرة غير قادرة اقتصاديا ، سيتم إعطاء جميع الكتب للطالب.

 الكتب المدرسية

وأضاف المصدر أن وزارة التضامن الاجتماعي لديها قواعد بيانات رقمية عن الأسر، ويمكنها الاستعلام والتحقق من عدم قدرة الأسرة على الوفاء بالالتزامات المتعلقة بالمصروفات وسداد الاشتراكات والخدمات والأنشطة للمدارس، وستكون كلمة “التضامن الاجتماعي” هي الفيصل في الإعفاء من عدمه.

وأوضح المصدر أن مطالبة المدارس لإدخال بيانات الطلاب غير القادرين على تحمل المصروفات، والفئات المعفاة من المصروفات في قاعدة بيانات الوزارة، يهدف إلى معرفة الأموال المستحقة للتحصيل من كل مدرسة، بعد تصفية الفئات التي لم تسدد المصاريف، ولن تورد مصروفاتها.

وأكد المصدر أن مديريات التربية والتعليم ستضبط نظام االمصروفات في مكاتب البريد، لقبول نصف القيمة الاقتصادية لمصروفات أولياء الأمور، مشيرا إلى أن مكاتب البريد ستقبل نصف المصروفات بعد صدور قرار رسمي بالتقسيط من الدكتور طارق شوقي،  وزير التعليم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة محتوي بلس ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من محتوي بلس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة