"بيض" الغضب يرسم فوضى عيد العمال في ألمانيا

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تعرضت عمدة برلين الأحد للسب وللقذف بالبيض خلال تجمع لاتحاد النقابات الألمانية بمناسبة عيد العمال في برلين.

وقالت متحدثة باسم مجلس الشيوخ في برلين ومتحدثة أخرى باسم اتحاد النقابات الألمانية، إن البيض الذي تم إلقاؤه على عمدة برلين فرانسيسكا جيفاي "لم يصيبها".

واضطرت جيفاي لقطع خطابها لبعض الوقت، ثم توجهت بالشكر لجميع العاملين بمجلس الشيوخ ببرلين الذين قاموا بعملهم تحت ظروف صعبة في ظل أزمة تفشي فيروس المستجد، بحسب تصريحاتها.

وأضافت أن الولاية، مدينة لهم باجتياز الأزمة بشكل جيد، مؤكدة أن تأدية عمل جيد تستحق أجرا جيدا وظروف عمل جيدة.


مصادمات في دورتموند

من ناحية أخرى، استخدمت الشرطة الألمانية رذاذ الفلفل والهروات مع متظاهرين من الطيف اليساري المتطرف في مدينة دورتموند غربي البلاد اليوم الأحد.

وذكرت متحدثة باسم الشرطة الألمانية، أن هؤلاء الأشخاص هاجموا أفراد الشرطة وحاولوا اختراق أحد الحواجز.

في المقابل، شكت متحدثة باسم حركة "اوتونومن انتيفا 170" (المستقلون المناوئون للفاشية) من عنف الشرطة، وأعلنت عن وقوع إصابات بين العديد من المشاركين في المظاهرة، غير أن المتحدثة باسم الشرطة قالت إنه ليس لديها معلومات حتى الآن عن وقوع إصابات.

وكان المتظاهرون يرغبون في التصدي لمسيرة ليمينيين متطرفين تضم نحو 220 شخصا.

وأوضحت المتحدثة باسم الشرطة الألمانية، أن مظاهرة اليمينيين المتطرفين لم تكن قد بدأت على الإطلاق وقت وقوع المصادمات مع الشرطة.

وكانت الشرطة أمرت المتطرفين اليمينيين بطي العديد من الرايات قبل بدء المسيرة، وأعلنت عن حظر التجمعات العامة التي تعبر عن استعداد للعنف من خلال الظهور شبه العسكري.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة