مفاجأة سارة لعشّاق آيفون .. الشاحن سيكون منفذ USB-C

صحيفة اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تقوم شركة آبل باختبار أجهزة آيفون التي تستبدل منفذ "البرق" المتعلق بشاحن الجهاز بمنفذ USB-C .

ووفقًا لتقرير بلومبيرج الجديد من شركة آبل قال ويسبر مارك غورمان " لا ينبغي أن تتوقع رؤيته في تشكيلة آيفون لهذا العام ، حيث أن التغيير لن يحدث حتى عام 2023 على أقرب تقدير" .

وأضاف غورمان "قد يحدث ذلك في منتصف عام 2023".

ومن المؤكد أن ذلك التبديل سيكون كبيراً، رغم أنه ليس مفاجأة كاملة، حيث قامت أبل بالفعل بنقل iPad Pro و iPad Air و iPad Mini إلى USB-C .

وكشف الاتحاد الأوروبي عن اقتراح في سبتمبر من شأنه أن يتطلب العديد من الأجهزة ، بما في ذلك الهواتف الذكية ، لتضمين منافذ USB-C – .

يقول جورمان أن هذا التشريع كان "سببًا رئيسيًا" لتحرك أبل للنظر في التغيير، هناك أيضًا فوائد تقنية للانتقال إلى USB-C ، القادر على توفير سرعات نقل أسرع من الشاحن الحالي Lightning " البرق".

وانتشرت الشائعات أيضًا حول قيام شركة أبل بتطوير جهاز آيفون بدون حواجز ، ويقول جورمان إن أبل عملت على أجهزة آيفون دون أي منفذ للشاحن في "السنوات الأخيرة"، لكن تقريره يوم الجمعة لا يشير إلى أن آيفون سيكون متاحًا في أي وقت قريبًا.

ولم ترد شركة أبل على الفور على طلب للتعليق.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة