اليوم: بشرى بشأن الأنواع الفرعية لـ أوميكرون.. واختبا

اتفرج نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف


06:30 م


السبت 14 مايو 2022

كتب – سيد متولي

بعد أن بات فيروس المستجد خطرا يهدد العالم أجمع، منذ أكثر من عام على ظهوره يتطلع كل منا لمعرفة ما يحدث في كل دقيقة، في ظل التطور الهائل الذي أحدثه كوفيد-19 في حياتنا.

“مصراوي” يُتيح خدمة يومية لعرض كل ما تريد معرفته عن تطورات فيروس كورونا المستجد أولا بأول، من ظهور أعراض جديدة أو حدوث طفرة مختلفة، وكذلك تطور اللقاحات والأدوية، بشكل مختصر.

انخفاض انتشار الأنواع الفرعية لمتحور “أوميكرون”

أعلن ألبرت ريزفانوف، مدير المركز العلمي والسريري للطب الدقيق والتجديدي، في معهد الطب الأساسي والبيولوجيا، أن انتشار الأنواع الفرعية لمتحور “أوميكرون” قد انخفض.

ويشير الخبير في مقابلة مع صحيفة “إزفيستيا”، إلى أنه على الرغم من انتشار المتغيرات الجنوب إفريقية الأكثر عدوى من محور “أوميكرون” BA.4 و BA.5، لا يزال اللقاح يحمي من الإصابة بالأشكال الشديدة من “كوفيد-19”. لذلك، من الضروري إعادة التطعيم كل ستة أشهر، كما أكدت الروسية في وقت سابق، وفقا لروسيا اليوم.

منظمة الصحة العالمية ترصد انخفاضا متواليا لمعدلات الإصابة والوفيات بكورونا

أفادت النشرة الوبائية لمنظمة الصحة العالمية بأن معدل الإصابة بفيروس كورونا في العالم انخفض خلال الأسبوع الماضي بنسبة 12٪، والوفيات بنسبة 25٪.

وفي التفاصيل، رصدت النشرة المتخصصة أن معدل الإصابة بفيروس كورونا انخفض بين 2 مايو و8 مايو في دول جنوب شرق آسيا وشرق البحر الأبيض المتوسط وأوروبا بنسبة 29٪ و28٪ و26٪ على التوالي، في حين سُجلت زيادة في عدد حالات الإصابة في أمريكا بنسبة 14٪، وفي إفريقيا بنسبة 12٪، بالمقابل، لم يتغير معدل الإصابة كثيرا في منطقة غرب المحيط الهادئ، وفقا لروسيا اليوم.

روسيا تعلن انطلاق اختبارات لقاح جديد مضاد لـ “كوفيد-19”

أعلن ألكسندر غينسبورغ، رئيس مركز “غاماليا” للوبائيات والبيولوجيا المجهرية، عن انطلاق اختبارات اللقاح الجديد المضاد لـ “كوفيد-19” ولا توجد ردود فعل سلبية عليه.

ويشير غينسبورغ في حديث لوكالة نوفوستي الروسية للأنباء، إلى أن اللقاح الجديد يعتمد على جزيئات شبيهة بالفيروس، ابتكره خبراء المركز، وقد بدأ اختباره على مجموعة من المتطوعين، ولم تظهر لديهم أي ردود فعل سلبية.، وفقا لروسيا اليوم.

لمتابعة كل ما يخص النصائح الطبية ومعرفة كيف تحافظ على صحتك الجسدية والنفسية.. اضغط هنا

Source link

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اتفرج نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اتفرج نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة