الارشيف / منوعات / العين الاخبارية

باستثمار 1.2 مليار ريال.. إطلاق الشركة للقهوة

أعلن صندوق الاستثمارات العامة بالمملكة العربية ، عن إطلاق الشركة السعودية للقهوة.

وحسب بيان نشره الموقع الرسمي لصندوق الاستثمارات العامة، يأتي إطلاق الشركة تماشيًا مع استراتيجية صندوق الاستثمارات العامة، التي تركز على تطوير 13 قطاعًا استراتيجيًا في المملكة، من ضمنها قطاع الأغذية والزراعة.

وتابع البيان: "ستعمل الشركة السعودية للقهوة على دعم كامل سلسلة القيمة الخاصة بمنتج القهوة المحلي بالشراكة مع القطاع الخاص، وذلك بدءًا من مرحلة الزراعة حتى وصول المنتج إلى المستهلك، مع مراعاة عنصر الاستدامة في كافة مراحل الإنتاج والتوزيع والتسويق، الأمر الذي سيسهم في رفع المعايير وتطبيق أفضل الممارسات في هذا المجال، واستحداث العديد من فرص العمل في القطاع، والمساهمة في تعزيز قدرات المملكة على تصدير أجود حبوب البُنّ للأسواق العالمية".

واستطرد البيان: "شهد قطاع القهوة في المملكة نموًا ملحوظًا في السنوات الأخيرة، حيث تظهر الدراسات نموًا سنويًا لاستهلاك القهوة محليًا بنحو 4% للفترة بين عامي 2016: 2021".

وأكمل البيان: "تشير الدراسات كذلك إلى أنه من المتوقع أن ينمو قطاع القهوة بنسبة 5% في السنوات المقبلة، ليصل إلى 28700 طن بحلول نهاية عام 2026، مما يتيح فرصاً استثمارية جاذبة يوفرها القطاع".

وحسب المعلن عنه، تسعى الشركة السعودية للقهوة لاستثمار نحو 1.2 مليار ريال على مدى السنوات العشر المقبلة في قطاع القهوة في المملكة، والمساهمة في رفع القدرة الإنتاجية للبُنّ السعودي من 300 إلى 2500 طن سنويًا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا