الارشيف / منوعات / الطريق

”منها تجميد الدماغ”.. تعرف على أعراض صداع الآيس كريم

تجميد الدماغ أو صداع الآيس كريم يشير إلى ألم شديد في الرأس ناتج عن تناول شيء بارد لطعام أو شراب، وعلى الرغم من أن الحالة ليست خطيرة للغاية وتهدئ في بضع دقائق أو ثوانٍ، فإن مفتاح التهدئة هو محاولة إعادة درجة حرارة الحلق والفم إلى طبيعتها، ويُعرف أيضًا تجميد الدماغ باسم صداع البرد التحفيزي أو الألم العقدي الودي العصبي، يحدث عندما يلمس شيء شديد البرودة الجزء العلوي لسقف الفم، حيث يحدث هذا عادة عندما يستهلك الشخص شيئًا شديد البرودة بسرعة كبيرة في الطقس الحار.

أعراض صداع تجميد الدماغ

عندما يتعلق الأمر بالأعراض، يتم تجمد الدماغ ببداية مفاجئة وحادة للألم في الجزء الأمامي من الرأس، يمكن أن تشعر بألم حاد أو وجع خفيف، و يمكن أن يستمر الألم من بضع ثوانٍ إلى دقيقة أو دقيقتين اعتمادًا على كمية الطعام أو الشراب البارد الذي تم تناوله، خلافا لغيره، بالإضافة إلى أن تجميد الدماغ له بداية سريعة ويختفي بنفس السرعة.

كما يمكن أن تكون أنواع الصداع الأخرى مثل الصداع النصفي مصحوبة بإحساس بالغثيان وانزعاج في البطن وغثيان، قد يكون من الصعب تحملها في الضوضاء العالية أو الأضواء الساطعة، و لا يتم الإبلاغ عن أي من هذه الحالات عندما يحدث تجمد في الدماغ.

اقرأ أيضا: مره 102 سنة ويرفض التقاعد.. محارب شارك في الحرب العالمية الثانية يعمل باليومية

علاج تجميد الدماغ


وفقًا لجامعة جون هوبكنز، يمكن أن تساعد الحيل التالية في علاج تجميد الدماغ:
1-شرب بعض الماء الدافئ.
2-قم بإزالة الطعام أو الشراب البارد من فمك.
3-المس سقف فمك بلسانك أو إبهامك.
4-خذ قضمات صغيرة أو رشفات من الطعام البارد والشراب.
5-قم بتدفئة الطعام أو الشراب قليلاً في فمك قبل البلع.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا